• العبارة بالضبط

شاهد: هدف "صلاح" يتفوق على "مقصية" رونالدو

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الاثنين، فوز النجم المصري محمد صلاح، "أيقونة" نادي ليفربول الإنجليزي، بجائزة "أفضل هدف" في الدور ربع النهائي من النسخة الحالية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ونال هدف "صلاح"، الذي سجّله في شباك مانشستر سيتي في إياب دور الثمانية على ملعب "الاتحاد" (2-1)، ما نسبته 39% من أصوات المشاركين في الاستفتاء الذي أجراه الاتحاد القاري للعبة، عبر الشبكة العنكبوتية.

اقرأ أيضاً :

شاهد: "صلاح" يضع ليفربول بنصف نهائي "أمجد الكؤوس الأوروبية"

وتفوق هدف "الفرعون المصري" على هدف "الدون" البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسباني، الذي أحرزه في شباك يوفنتوس الإيطالي، في ذهاب ربع النهائي على ملعب "أليانز استاديوم" (3-0)، وجاء من "مقصية خلفية مزدوجة"؛ حيث نال نجم الكرة البرتغالية 30% من الأصوات.

وجاء هدف أوكسليد تشامبرلين، الذي سجّله في مباراة فريقه ليفربول ومانشستر سيتي في ذهاب ربع النهائي (3-0)، في المرتبة الثالثة بعدما حصل على 14%، متفوقاً على الهدف الأول للمهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في لقاء فريقه يوفنتوس وريال مدريد على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في المباراة التي انتهت لفريق "السيدة العجوز" بنتيجة (3-1).

ونال هدف ماندزوكيتش 10% من إجمالي الأصوات، في حين حلّ هدف الأوروغوياني لويس سواريز الذي أحرزه في مرمى روما الإيطالي (4-1)، ضمن ذهاب دور الثمانية على ملعب "كامب نو"، في المرتبة الخامسة بحصوله على 8%.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرف على مواصفات طائرات نجوم الكرة

تجدر الإشارة إلى أن أندية ليفربول وريال مدريد وبايرن ميونيخ وروما حجزت مقاعدها في "المربع الذهبي" القاري؛ حيث سيُلاقي "الملكي" نظيره "البافاري"، في حين يلتقي "الريدز" مع "الذئاب" في نصف النهائي.