• العبارة بالضبط

وفد الفيفا يتفقد ملاعب المغرب لمونديال 2026

يتفقد فريق عمل من الاتحاد الدولي لكرة القدم عدداً من الملاعب ومعسكرات التدريب المغربية في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، بعدما أعلنت الرباط ترشحها لاستضافة مونديال 2026، حيث تعتمد اللجنة الفنية التابعة للفيفا على نظام النقاط لتقييم العروض المقدمة لاستضافة كأس العالم.

وقالت لجنة ترشيح المغرب لتنظيم المونديال (حكومية)، الاثنين، في بيان رسمي: "يقوم وفد من الفيفا مكون من خمسة أعضاء بزيارة للمغرب لمدة 3 أيام، لتقييم قدرة البلاد على تنظيم كأس العالم سنة 2026".

وأضاف البيان: "فريق عمل الفيفا سيقوم بداية من الثلاثاء حتى يوم الخميس بزيارة إلى العديد من مدن المغرب، كما سيزور عدداً من الملاعب ومعسكرات التدريب والمراكز الخاصة بالإعلام، بالإضافة إلى الفضاءات الأخرى المتعلقة بتنظيم المسابقة الكروية العالمية".

وأشار إلى أن "هذه الزيارة تمثل خطوة مهمة بالنسبة للترشيح المغربي".

اقرأ أيضاً :

"صلاح" ورونالدو.. سفراء ملفّ المغرب لمونديال 2026

ونقل البيان عن وزير الصناعة والتجارة والاستثمار المغربي، حفيظ العلمي، رئيس لجنة تنظيم المونديال قوله: إن "المغرب مستعد لاستقبال أعضاء الفيفا في بلدنا، أرض كرة القدم، ومستعد لتقديم إنجازاته وقدرته على الوفاء بالتزاماته خلال هذه الزيارة".

وأضاف العلمي: إن "كأس العالم في المغرب سيكون مصدراً للفخر ومحفزاً كبيراً أيضاً لتحقيق التنمية والتقدم".

اقرأ أيضاً :

رئيس الاتحاد الأفريقي يدعم المغرب لاستضافة مونديال 2026

في 16 مارس الماضي قدَّم المغرب رسمياً ملف ترشُّحه لاحتضان مونديال 2026 للاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويتنافس المغرب، الذي تقدَّم بطلب استضافة كأس العالم في أغسطس 2017، على تنظيم مونديال 2026 مع ملف مشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، حيث سيصوّت أعضاء "الفيفا"، ليلة انطلاق كأس العالم 2018 في روسيا، وتحديداً في الـ13 من يونيو المقبل، على البلد الذي سيحظى بالتنظيم.

وتأمل الرباط أن تفوز بشرف استضافة النهائيات العالمية هذه المرة، بعد أربع محاولات سابقة لم تُكلَّل بالنجاح؛ أعوام 1994 (أمريكا)، و1998 (فرنسا)، و2006 (ألمانيا)، و2010 (جنوب أفريقيا).