• العبارة بالضبط

مواجهة قطرية-إماراتية في ثمن نهائي "أبطال آسيا"

أسدل الستار على الدور الأول للمجموعتين الثالثة والرابعة من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث لحق العين الإماراتي بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي من البطولة القارية.

وجاء تأهل العين الإماراتي عقب فوزه على مضيفه الريان القطري بأربعة أهداف مقابل هدف، في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الرابعة.

أحرز "رباعية" العين: المصري حسين الشحات، وعمر عبد الرحمن الشهير بـ"عموري"، والسويدي ماركوس بيرج (هدفين)، في الدقائق الـ 11 و55 و58 و78، بينما جاء هدف الريان الوحيد عبر سباستيان سوريا في الدقيقة الـ 85.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز استقلال طهران الإيراني على مضيفه الهلال السعودي بهدف نظيف، سجّله فوريا غفوري في الدقيقة الـ 36.

بهاتين النتيجتين يتصدر استقلال طهران (ضمن تأهله سابقاً) جدول ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين عن العين، في حين يحتل الريان المركز الثالث برصيد 6 نقاط، بينما يتذيل الهلال القاع برصيد نقطتين.

بذلك ضرب العين موعداً مع الدحيل بطل الدوري القطري، في دور الـ 16؛ إذ ستقام مواجهة الذهاب في الـ 8 من مايو المقبل، على أن تقام مباراة العودة في الـ 15 من الشهر نفسه.

اقرأ أيضاً :

بمساهمة قطرية.. الحياة الكروية تعود من جديد إلى "بلاد الرافدين"

وفي المجموعة الثالثة، تلقى السد القطري هزيمته الثانية في "أمجد الكؤوس الآسيوية"؛ بسقوطه أمام مضيفه بیرسبولیس الإيراني بهدف نظيف جاء من "النيران الصديقة"، في الدقيقة الثالثة من عُمر اللقاء.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تغلّب ناساف كارشي الأوزبكي على مضيفه الوصل الإماراتي بهدفين لهدف.

وأحرز ثنائية بطل أوزبكستان، شاروف موخدينوف وبوبر أبيكسوليكوف في الدقيقتين الـ 47 و48، بينما جاء هدف الوصل الوحيد عبر الأوزبكي فابيو دي ليما في الدقيقة الـ 33.

وبذلك يتصدر بیرسبولیس جدول ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة بفارق نقطة عن السد، في حين يحتل ناساف كارشي المركز الثالث برصيد 10 نقاط، فيما يتذيل الوصل الذي خسر مبارياته الـ 6، القاع بلا رصيد من النقاط.

وحسم بیرسبولیس والسد بطاقتي التأهل لثمن النهائي منذ الجولة الماضية.