• العبارة بالضبط

شاهد: الزوراء يُنعش آماله بالتأهل في كأس الاتحاد الآسيوي

اقترب نادي الزوراء العراقي، الاثنين، خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور المقبل من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؛ إثر تغلّبه على ضيفه "المنامة" البحريني بهدفين لهدف في مباراة مؤجلة أُقيمت على استاد "كربلاء الدولي"، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

أحرز ثنائية الزوراء مصطفى جودة وإبراهيم بايش؛ في الدقيقتين الـ 40 والـ 47، في حين جاء هدف المنامة الوحيد عبر علي حرم في الدقيقة الـ 90.

بذلك ارتفع رصيد الزوراء إلى 9 نقاط في "وصافة" الترتيب بفارق الأهداف خلف العهد اللبناني المتصدر، في حين يحتل "الجيش" السوري المركز الثالث بـ 6 نقاط، بينما يتذيّل "المنامة" نقطة وحيدة.

وكان رئيس الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، قد أعلن في 16 مارس الماضي، رفع الحظر المفروض على ثلاثة ملاعب عراقية في محافظات أربيل وكربلاء والبصرة، بعدما استمرّ نحو 3 عقود؛ بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد.

اقرأ أيضاً :

بمساهمة قطرية.. الحياة الكروية تعود من جديد إلى "بلاد الرافدين"

ويلعب العهد مع "المنامة" في الجولة الأخيرة، في حين يلتقي الزوراء مع الجيش، في وقت لاحق من الشهر الجاري.

ويتأهّل بطل كل مجموعة من المجموعات الثلاث في منطقة غرب آسيا، إضافة إلى أفضل فريق يحتلّ المركز الثاني للدور الثاني للبطولة، التي فاز القوة الجوية العراقي بلقبها في آخر نسختين، بينما يُعد "الكويت" الكويتي أكثر الأندية تتويجاً بكأس الاتحاد الآسيوي برصيد 3 ألقاب.