• العبارة بالضبط

مواجهات متباينة في قرعة البطولة العربية للأندية

أسفرت قرعة البطولة العربية للأندية لكرة القدم في نسختها الجديدة للموسم المقبل (2018-2019)، والتي سُحبت مساء الثلاثاء في مدينة جدة السعودية، عن مواجهات متباينة في دور الـ32.

ويلعب وفاق سطيف الجزائري مع العين الإماراتي، حيث ستقام مباراة الذهاب على ملعب الأخير، على أن تُجرى موقعة الإياب على ملعب الأول.

وأوقعت القرعة أيضاً الوداد البيضاوي المغربي وأهلي طرابلس الليبي وجهاً لوجه، حيث ستقام مباراة الذهاب على ملعب بطل دوري أفريقيا 2017، في حين ستقام مباراة الإياب على ملعب الأخير.

أما بقية مباريات الدور الـ32 فجاءت متوازنة؛ إذ سيستقبل الزمالك المصري على ملعبه القادسية الكويتي، في حين تقام مباراة الإياب على ملعب الأخير.

وسيلعب الإسماعيلي المصري مع "الكويت" الكويتي، وستقام مباراة الذهاب بالإسماعيلية، على أن تقام مباراة الإياب على ملعب بطل الدوري الكويتي.

أما الترجي التونسي (حامل اللقب) فسيخوض مواجهة مع المتأهل من التصفيات والذي لم يتحدد بعد، وهو نفس الأمر بالنسبة للأهلي المصري.

ويخوض الرجاء البيضاوي المغربي مواجهة متوازنة مع السلام زغرتا اللبناني، في حين يلعب اتحاد جدة السعودي مع الوصل الإماراتي، والصفاقسي التونسي مع النفط العراقي، والهلال السعودي مع "الشباب" العُماني، ومولودية الجزائر مع الرفاع البحريني، والنجم الساحلي التونسي مع الرمثا الأردني.

كما سيلعب اتحاد العاصمة الجزائري مع القوة الجوية العراقي، والنصر السعودي مع الجزيرة الإماراتي، والجيش السوري مع المريخ السوداني، وأهلي جدة السعودي مع المحرق البحريني.

اقرأ أيضاً :

آخرهم "صلاح".. هيمنة للمسلمين على جائزة أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي

وتتميز البطولة التي يتوقع أن تكون الأقوى في تاريخ الأندية العربية بمشاركة فرق المقدمة في الدوريات العربية، والتي ستتنافس فيما بينها على طريقة الدوريات الكبرى.

يشار إلى أن البطولة ستقام بنظام الذهاب والإياب، ولن يكون هناك تجمع للفرق في مكان واحد على غرار النسخة السابقة التي أقيمت في مصر.

وستنطلق منافسات البطولة مع بداية شهر أغسطس المقبل، على أن تستمر المباريات حتى شهر أبريل من عام 2019.

ويحصل الفائز بالبطولة على 6 ملايين دولار، في حين يحصد الوصيف 2.5 مليون دولار، أما الثالث والرابع فينال كل منهما نصف مليون دولار.