شاهد: الزمالك بصعوبة إلى نصف نهائي كأس مصر

أكمل نادي الزمالك، مساء الأربعاء، عقد المتأهلين لنصف نهائي بطولة كأس مصر لكرة القدم؛ بفوزه بصعوبة على "الإنتاج الحربي"، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب " بتروسبورت"، في ختام مباريات دور الثمانية.

ومنذ الدقائق الأولى للمباراة، نجح الإنتاج الحربي في التقدم بهدف أحمد شديد قناوي في الدقيقة الخامسة، ليضع الزمالك تحت ضغط كبير، وسط اعتماد كامل للمنافس على المرتدات، دون أن تتغير النتيجة حتى صافرة نهاية الشوط الأول.

وبالشوط الثاني، نجح الزمالك في العودة بهدف التعادل عن طريق محمود علاء من ركلة جزاء في الدقيقة الـ55، وبعد الهدف تبادل الفريقان الهجوم، في محاولة للوصول إلى الشباك مجدداً.

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن المباراة تتجه للأشواط الإضافية، استغل البديل محمد عنتر خطأً دفاعياً، ليسجل هدف الزمالك الثاني في الدقيقة الـ90، ليندفع بعدها "الإنتاج" تاركاً مساحات كبيرة في الدفاع، ليستغلها فريق "القلعة البيضاء"، محرزاً هدفاً ثالثاً عن طريق طارق حامد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وبذلك، حجز الزمالك مقعده في نصف نهائي كأس مصر، للعام السادس على التوالي.

بهذه النتيجة، ضرب الزمالك موعداً مع الإسماعيلي، في حين يلاقي "الأسيوطي سبورت"، الذي فجَّر مفاجأة من العيار الثقيل بإقصاء الأهلي (حامل اللقب)، سموحة في "المربع الذهبي".

تجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس مصر تُعد أقدم مسابقة عربية لكرة القدم، وانطلقت نسختها الأولى في عام 1922.

ويعتبر الأهلي أكثر الأندية تتويجاً بكأس مصر بواقع 36 لقباً، يليه الزمالك بـ25 لقباً.