• العبارة بالضبط

صافرة صربية لنهائي أوروبا بين رفاق رونالدو وزملاء "صلاح"

أسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مهمة إدارة المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسباني (حامل اللقب في النسختين الأخيرتين) وليفربول الإنجليزي، المقرّرة إقامتها في الـ 26 من مايو الجاري، في العاصمة الأوكرانية كييف، إلى الحكم الصربي ميلوراد مازيتش.

وحصل مازيتش، البالغ من العُمر 45 عاماً، على الشارة الدولية عام 2009، وأدار 4 مباريات في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، ومواجهتين ضمن مسابقة الدوري الأوروبي.

كما أدار مازيتش نهائي كأس القارات الذي أُقيم صيف العام الفائت في روسيا، والذي جمع بين المنتخبين الألماني والتشيلي، ومباراة كأس السوبر الأوروبي عام 2016 بين ريال مدريد وإشبيلية، وانتهت بفوز الفريق الملكي (3-2) بعد التمديد.

اقرأ أيضاً :

شاهد: ريال مدريد في نهائي أبطال أوروبا للعام الثالث توالياً

وسبق لمازيتش إدارة 3 مباريات لريال مدريد خلال مشواره التحكيمي، انتهت مواجهتان بفوز "الملكي" أمام بازل السويسري (1-0) وإشبيلية (3-2)، وتعادل في اللقاء الثالث أمام أتلتيكو مدريد بربع نهائي دوري الأبطال (0-0).

في الجهة المقابلة أدار مازيتش مواجهتين لليفربول، حقّق الفريق الإنجليزي الفوز في إحداها (1-0) أمام سبارتا براغ التشيكي بالدوري الأوروبي عام 2011، وتعادل في الثانية أمام مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي أيضاً عام 2016، وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

تجدر الإشارة إلى أن مازيتش سيكون ضمن حكام مونديال روسيا 2018، علماً أنه شارك في إدارة مباريات مونديال البرازيل 2014، وكأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" في فرنسا.