• العبارة بالضبط

ترامب يعلن عودة 3 أمريكيين احتجزتهم كوريا الشمالية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، عودة 3 رهائن أمريكيين كانت تحتجزهم كوريا الشمالية، وذلك عقب إنهاء وزير خارجيته مايك بومبيو زيارته إلى بيونغ يانغ.

وقال ترامب في تغريدات له على حسابه بـ"تويتر": "يسعدني أن أبلغكم أن بومبيو، في طريق عودته من كوريا الشمالية مع السجناء الثلاثة، ويبدو أنهم في صحة جيدة".

وذكر أن "الوزير بومبيو وضيوفه (المطلَق سراحهم) سيهبطون بقاعدة أندروز الجوية في الساعة 2:00 صباحاً"، مؤكداً أنه "في الصباح، سأكون هناك لاستقبالهم".

وأشار ترامب إلى أن "بومبيو عقد اجتماعاً جيداً مع كيم جونغ أون، وتم تحديد موعد ومكان القمة"، التي ستجمع ترامب وجونغ أون.

اقرأ أيضاً:

الدول الـ5 ترفض قرار ترامب الانسحاب من "نووي" إيران

ووصل بومبيو إلى العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ، صباح الأربعاء؛ لإجراء محادثات حول إطلاق سراح 3 سجناء أمريكيين والإعداد للقمة التاريخية بين بيونغ يانغ وواشنطن.

وذكر تقرير لممثل شبكات إعلامية أمريكية أن بومبيو وصل إلى بيونغ يانغ قادماً من اليابان، في ثاني زيارة له لكوريا الشمالية في أقل من ستة أسابيع، وتوجَّه إلى فندق كوريو للاجتماعات.

وتطالب الولايات المتحدة، منذ فترة طويلة، بالإفراج عن أمريكيين من أصول كورية، وهم القس كيم دونغ شول الذي تم احتجازه عام 2015، والمعلم الجامعي كيم سانغ دوك (المعروف أيضاً باسم توني كيم) المحتجز منذ أبريل عام 2017، وزميله كيم هاك سونغ المحتجز منذ مايو عام 2017. ويُتهم المحتجَزون الثلاثة بالقيام بنشاط تخريبي.