ميسي يُعلن دعمه لاستضافة المغرب لمونديال 2026

انضمّ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، "أيقونة" نادي برشلونة الإسباني، إلى قائمة الداعمين لملفّ المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، وذلك عقب لقاء بالمدوّن المغربي الشهير سعد عبيد، الذي يروّج لتنظيم بلاده للنسخة الموالية لمونديال قطر 2022.

وبذلك بات "البرغوث" الأرجنتيني ثالث لاعبي العالم الداعمين لملفّ "المغرب 2026"؛ بعد المهاجم الكاميروني المخضرم صامويل إيتو، وصانع الألعاب الإسباني أندريس إنييستا.

اقرأ أيضاً :

جولة مغربية في أوروبا لحشد الدعم لملف مونديال 2026

وكان عبيد قد أعلن أنه بصدد زيارة 26 نجماً في عالم "الساحرة المستديرة"، خلال 26 يوماً، وفي 26 دولة مختلفة؛ لحشد الدعم لملفّ بلاده بتنظيم النهائيات العالمية، وذلك رداً على من يردّدون أن المغرب لا يُمكنه استضافة كأس العالم.

واقترح عبيد الفكرة وأسماها "مايمكنش (مستحيل) 2026"؛ حيث يحمل المدوّن المغربي معه كرة خالية من الهواء، وتقوم فكرته على أن يضخّ كل نجم يلتقي به نَفَساً من الهواء بداخلها، حتى يعود بها وهي منتفخة بعد انتهاء الرحلة، كما أن كل نجم يلتقي به سيرشّح لاعباً آخر لكي يكون المحطة التالية لعبيد.

Dcrvyh6XUAEcCJQ

وكان عبيد قد بدأ رحلته في تركيا، حيث يلعب الكاميروني إيتو ضمن صفوف قونيا سبور، علماً أن اللاعب يُعدّ سفيراً لملفّ المغرب لاستضافة مونديال 2026، كما نشر المدوّن المغربي مقطع فيديو آخر له مع نجم خط وسط برشلونة الإسباني أندريس إنييستا، ونشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث يظهر الأخير وهو ينفخ الكرة ويقترح عليه لقاء الحارس الإسباني ديفيد دي خيا والبرازيلي رونالدينيو.

DcrvyRhW4AAb6bv

ويتنافس المغرب، الذي تقدَّم بطلب استضافة كأس العالم في أغسطس 2017، على تنظيم مونديال 2026، مع ملفّ مشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وتأمل الرباط أن تفوز بشرف استضافة النهائيات العالمية هذه المرة، بعد أربع محاولات سابقة لم تُكلَّل بالنجاح؛ أعوام 1994 (أمريكا)، و1998 (فرنسا)، و2006 (ألمانيا)، و2010 (جنوب أفريقيا).

اقرأ أيضاً :

"صلاح" ورونالدو.. سفراء ملفّ المغرب لمونديال 2026

وسيتم اتخاذ القرار في الـ 13 من يونيو المقبل، عشية انطلاق مونديال روسيا، في مؤتمر الفيفا بموسكو، من خلال تصويت ستشارك فيه جميع الاتحادات الوطنية (207 بعد استبعاد المرشحين) التي لها حق التصويت.

تجدر الإشارة إلى أن نسخة 2026 ستشهد لأول مرة مشاركة 48 منتخباً دفعة واحدة؛ بعد قرار "الفيفا" زيادة العدد الذي كان يقتصر سابقاً على 32 منتخباً، حيث يستمر العمل بالنظام القديم حتى مونديال قطر 2022.