شاهد: برشلونة يضرب بقوة.. وريال مدريد يسقط في "الأندلس"

سحق نادي برشلونة الإسباني ضيفه فياريال بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء، على ملعب "كامب نو"، في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري المحلي لكرة القدم.

أنهى برشلونة الشوط الأول من اللقاء متقدماً بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها؛ البرازيلي فيليب كوتينيو ومواطنه باولينيو والأرجنتيني ليونيل ميسي، في الدقائق الـ11 والـ16 والـ45.

ورفع ميسي رصيده من الأهداف في الليغا إلى 34، ليعزز تربعه على قائمة الهدّافين، بفارق 9 أهداف عن غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، كما ابتعد "البرغوث" بصدارة المتنافسين على جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هدّاف في الدوريات الأوروبية الكبرى.

وفي الشوط الثاني، قلص فريق "الغواصات الصفراء" الفارق بهدف أول أحرزه نيكولا سانسوني في الدقيقة الـ54، قبل أن يرد الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي بثنائية في الدقيقتين الـ87 والـ90+3.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد برشلونة، الفائز بلقب الليغا، إلى 90 نقطة في الصدارة، ليحافظ على سجله خالياً من الهزائم، في حين تجمد رصيد فياريال عند 57 نقطة بالمركز السادس، متلقياً الهزيمة الـ13 هذا الموسم.

وتُوّج برشلونة، في 21 أبريل، بكأس ملك إسبانيا، عقب فوزه على إشبيلية بخماسية نظيفة، في المباراة النهائية التي أُقيمت على ملعب "واندا ميتروبولتيانو".

وبعد أسبوع، وتحديداً في الـ29 من الشهر نفسه، قبض برشلونة على لقب الدوري الإسباني، للمرة الـ25 في تاريخه، قبل 4 جولات على النهاية؛ وذلك بفضل فوزه على حساب مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا (4-2).

وفي مباراة ثانية مؤجلة من الجولة ذاتها، ألحق إشبيلية الهزيمة السادسة بضيفه ريال مدريد، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان".

أحرز أهداف الفريق الأندلسي، الفرنسي ذو الأصول التونسية وسام بن يدر والمكسيكي ميغيل لايون وسيرجيو راموس "خطأ بمرمى فريقه"، وذلك في الدقائق الـ26 والـ45 والـ84، في حين سجّل بورخا مايورال، وراموس من ركلة جزاء، هدفي الفريق الملكي، في الدقيقتين الـ87 والـ90+6.

وشهد اللقاء إهدار قائد فريق العاصمة الإسبانية ركلة جزاء، في الدقيقة الـ58.

ورفع إشبيلية بهذا الفوز رصيده إلى 54 نقطة في المركز السابع بجدول ترتيب الليغا، في حين تجمد رصيد ريال مدريد عند النقطة الـ72 بالمركز الثالث، خلف جاره اللدود أتلتيكو مدريد.