• العبارة بالضبط

هل يكون "صلاح" أسطورة أفريقيا بـ"أبطال أوروبا"؟

وضع النجم المصري محمد صلاح، "أيقونة" نادي ليفربول الإنجليزي، ضمن قائمة أساطير القارة الأفريقية الذين نجحوا في قيادة أنديتهم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ونشر الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر"، الجمعة، صوراً للمصري محمد صلاح إلى جانب الثلاثي الأفريقي؛ الكاميروني صامويل إيتو (برشلونة الإسباني سابقاً)، والنيجيري نوانكو كانو (أياكس الهولندي سابقاً)، والعاجي ديديه دروغبا (تشيلسي الإنجليزي سابقاً).

ونشر حساب "أمجد الكؤوس الأوروبية" على موقع التغريدات القصيرة تصويتاً جماهيرياً على أسطورة أفريقيا من بين النجوم الأربعة، الذين سطعوا في سماء الكرة الأوروبية، حيث سيتم الكشف عن هوية الفائز بلقب "أسطورة الكرة الأفريقية في دوري الأبطال"، بعد انتهاء عملية التصويت.

ونجح صلاح، البالغ من العُمر 25 عاماً، في جذب الأنظار إليه هذا الموسم؛ حيث شارك مع ليفربول الذي عزز صفوفه صيف 2017 قادماً من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو، في 50 مباراة بمختلف البطولات محلياً وقارياً، مسجلاً 43 هدفاً، كما صنع 15 هدفاً آخر.

كما فاز النجم المصري بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليصبح ثاني عربي وأفريقي يتوّج بالجائزة بعد الجزائري رياض محرز الفائز بها عام 2016.

وحصل نجم "الفراعنة" على جائزة لاعب العام في "البريميرليغ"، المقدمة من رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية، حيث بات أول عربي وأفريقي يفوز بالجائزة الفردية الرفيعة، التي تعد الأقدم في إنجلترا منذ إعلانها عام 1948.

اقرأ أيضاً :

بعد موسم أسطوري.. ما هي حظوظ "صلاح" بالجوائز الفردية العالمية؟

وشارك "مو صلاح" في 12 مباراة في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا؛ حيث سجّل 10 أهداف، وساهم في 5 تمريرات حاسمة، ليقود "الريدز" لبلوغ المحطة الختامية من البطولة القارية، لأول مرة منذ 11 عاماً.

تجدر الإشارة إلى أن صلاح يستعد لخوض نهائي "ذات الأذنين"، أمام ريال مدريد الإسباني، في الـ26 من مايو الجاري، على الملعب الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف.