• العبارة بالضبط

العراق.. 3 قتلى في انفجار عبوة ناسفة زرعها "داعش" بكركوك

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، السبت، في انفجار نفذه تنظيم الدولة بمحافظة كركوك، شمالي العراق؛ وذلك في اليوم الأول للانتخابات النيابية.

وقال النقيب في شرطة كركوك، حامد العبيدي، لوكالة "الأناضول"، إن مسلحي التنظيم زرعوا عبوات ناسفة بجانب عدد من الطرق الواصلة بين مركز قضاء الحويجة، جنوب غربي كركوك، وقرى محيطة به.

وأضاف أن إحدى هذه العبوات انفجرت أثناء مرور ثلاثة مدنيين فقتلتهم جميعاً على الفور، مشيراً إلى أن الضحايا كانوا في طريقهم لمركز قضاء الحويجة للإدلاء بأصواتهم.

وأشار العبيدي إلى أن مسلحي التنظيم "فخخوا الطرق للحيلولة دون وصول سكان القرى إلى صناديق الاقتراع".

اقرأ أيضاً :

فتاوى "العاق وتارك الصلاة" تلاحق مقاطعي انتخابات مصر

وفي وقت سابق السبت، قتل 6 من أفراد الأمن العراقيين في هجمات مسلحة شنها التنظيم على حواجز أمنية في ناحية الرشاد جنوب غربي كركوك.

وهدد التنظيم قبل أيام بشن هجمات ضد مراكز الاقتراع والمرشحين وكذلك الناخبين الذين يدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية.

وحذرت السفارة الأمريكية في العراق، الجمعة، من هجمات "إرهابية" قد تستهدف مراكز الاقتراع في أرجاء البلاد، وخاصة في منطقة الغزالية غربي العاصمة بغداد.

لكن السلطات الأمنية العراقية طمأنت السكان، مؤكدة اتخاذها التدابير اللازمة لتأمين الحماية لمراكز الاقتراع والناخبين.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين في السابعة صباحاً بتوقيت بغداد (4:00 تغ)، ومن المقرر أن يستمر التصويت حتى السادسة مساء (15:00 تغ)، في محافظات العراق الـ18.

ويتنافس في الانتخابات 7376 مرشحاً يمثلون 320 حزباً وائتلافاً وقائمة، لشغل 329 مقعداً في مجلس النواب المقبل الذي سيتولى انتخاب رئيسي الوزراء والجمهورية.

ويأتي التصويت العام اليوم، بعد أن أدلى أفراد قوات الأمن والجيش بأصواتهم يوم الخميس الماضي، وكذلك العراقيون في الخارج على مدى اليومين الماضيين.