• العبارة بالضبط

قطر ترحّب بالانتخابات العراقية وتعتبرها "بداية الاستقرار"

رحبت دولة قطر، السبت، بتنظيم أول انتخابات نيابية بالعراق، "بعد دحر التنظيمات الإرهابية"، معتبرة أنها تعزز المصالحة والاستقرار.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن هذه الانتخابات "تعزز السلم الأهلي، وترسّخ دعائم دولة المؤسسات في العراق، وتكرّس حكم القانون فيها".

وأكدت قطر دعمها التام للتجربة الديمقراطية العراقية، وجددت مساندتها للجهود كافة، الرامية إلى ضمان وحدة العراق وسيادته وتعزيز أمنه واستقراره، بتضافر جهود كل الأطراف السياسية ومكونات المجتمع العراقي.

اقرأ أيضاً:

العراق.. إغلاق صناديق الاقتراع وسط إقبال ضعيف

وأعربت قطر عن تطلعها إلى أن تسهم نتائج هذه الانتخابات في تحقيق طموحات وتطلعات الشعب العراقي بالمزيد من التقدم والازدهار.

وأغلقت مراكز الاقتراع في العراق أبوابها بعد إدلاء الناخبين بأصواتهم في أول انتخابات نيابية منذ إعلان هزيمة تنظيم الدولة، والرابعة منذ احتلال الولايات المتحدة للبلاد عام 2003.

ولم تُعلَن بعدُ أي أرقام رسمية بشأن نسبة الإقبال على الاقتراع، لكن أعداد الناخبين لم تكن كبيرة في النصف الأول من اليوم الانتخابي، بحسب "بي بي سي".

وكان العراقيون توجهوا، صباح اليوم، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لاختيار ممثليهم في مجلس النواب، الذي ينتخب بدوره رئيسي الوزراء والجمهورية.

ويحق لأكثر من 24 مليون عراقي الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات من أصل نحو 37 مليون نسمة.