شاهد: "صلاح" هدّافاً تاريخياً للدوري الإنجليزي الممتاز

حصد النجم المصري محمد صلاح، "أيقونة" نادي ليفربول، الأحد، جائزة هدّاف الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد إسدال الستار على البطولة الأكثر شعبية وجماهيرية في العالم، لينفرد بالرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة (32 هدفاً) في موسم من 38 مرحلة.

وأحرز "صلاح"، البالغ من العُمر 25 عاماً، هدفاً في فوز فريقه ليفربول على حساب ضيفه برايتون برباعية نظيفة، في إطار منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة للمسابقة المحلية.

وبذلك، كسر محمد صلاح سيطرة هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، على الجائزة الفردية في الموسمين الماضيين، والذي اكتفى بـ30 هدفاً هذا الموسم، ليصبح نجمُ "الفراعنة" أول لاعب مصري وعربي يحقق لقب هدّاف "البريميرليغ"، ليضيف جائزة جديدة إلى سجلّه الحافل بالجوائز الفردية هذا الموسم.

وبات الدولي المصري اللاعبَ الأكثر تسجيلاً للأهداف خلال موسم واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يتكون من 38 جولة، ليضع حداً لشراكته مع الثلاثي؛ الإنجليزي آلان شيرار (بلاكبيرن روفرز موسم 1995-1996) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد 2007-2008) والأوروغوياني لويس سواريز (ليفربول 2013-2014)، الذين سجلوا 31 هدفاً خلال موسم واحد في "البريميرليغ".

وبات "صلاح" خامس لاعب يهز شِباك 17 فريقاً مختلفاً في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، حيث أحرز أهدافاً في جميع الفرق باستثناء مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي، كما رفع غلّته من الأهداف إلى 44 هدفاً بـ51 مباراة في مختلف المسابقات، ليُعادل رقم الهولندي فان نيستلروي مع مانشستر يونايتد، الذي سجّل 44 هدفاً في موسم (2002- 2003).