• العبارة بالضبط

حلم برشلونة بـ "ليغا دون هزيمة" يذهب أدراج الرياح

أوقف نادي ليفانتي الإسباني السلسلة الذهبية لبرشلونة، التي عرفت عدم خسارته منذ الموسم الماضي وحتى الجولة السادسة والثلاثين من الدوري المحلي القدم، قبل السقوط على ملعب "سيوتات دي فالنسيا".

ونجح ليفانتي في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه، مساء الأحد، على ضيفه برشلونة، الذي فضّل عدم استدعاء نجمه ليونيل ميسي، وذلك في مباراة دراماتيكية انتهت بخمسة أهداف مقابل أربعة، ضمن منافسات الجولة الـ37 من المسابقة المحلية.

سجل أهداف ليفانتي: بواتينغ "ثلاثية" في الدقائق الـ9 و31 و49، وثنائية من أنيس باردي في الدقيقتين الـ46 و56، في حين أحرز أهداف برشلونة: البرازيلي فيليب كوتينيو، الذي بصم على "هاتريك" في الدقائق الـ38 و59 و64، إضافة إلى هدف رابع من الأوروغوياني لويس سواريز من ركلة جزاء في الدقيقة الـ71.

بهذه النتيجة تجمد رصيد برشلونة، المُتوّج بطلاً هذا الموسم للمرة الـ25 في تاريخه، عند 90 نقطة في صدارة الدوري الإسباني، بينما رفع ليفانتي رصيده إلى 46 نقطة في المركز الـ15.

وكان العملاق الكتالوني يُمني النفس بإنهاء البطولة الإسبانية بدون تذوق طعم الهزيمة كأول نادٍ في تاريخ المسابقة المحلية الشهيرة، التي تحظى بجماهيرية جارفة في جميع أرجاء العالم.

اقرأ أيضاً :

برشلونة بطلاً للدوري الإسباني للمرة الـ25 في تاريخه

بدورها ذكرت شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، أن ليفانتي ألحق ببرشلونة الخسارة الأولى له في الليغا منذ 400 يوم؛ حيث تعود آخر خسارة لرفاق النجم الأرجنتيني في الدوري الإسباني إلى أبريل 2017 وكانت أمام ملقة.

وبذلك تكون سلسلة برشلونة قد توقفت عند 43 مباراة على التوالي بدون خسارة في الليغا، 36 منها هذا الموسم، فضلاً عن آخر سبعة لقاءات من الموسم المنصرم.