• العبارة بالضبط

شاهد: السد القطري يتأهل من قلب "جدة" لربع نهائي أبطال آسيا

تأهل نادي السد القطري إلى دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم؛ بعدما فرض التعادل على مضيفه الأهلي السعودي، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي أقيمت مساء الاثنين على ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة، في إطار إياب الدور ثمن النهائي.

وجاء تأهل الفريق القطري مستفيداً من فوزه ذهاباً على ملعب "جاسم بن حمد" بهدفين مقابل هدف، ليتأهل بنتيجة (4-3) في مجموع المواجهتين.

افتتح السد القطري النتيجة مبكراً عبر مهاجمه الجزائري بغداد بونجاح، بعد مجهود فردي رائع أنهاه في الشباك، وذلك في الدقيقة الثانية من عُمر اللقاء، قبل أن يتمكن البرازيلي كلاوديمير دي سوزا من تعديل الكفة للفريق السعودي، بكرة رأسية في الدقيقة التاسعة.

وقبل 6 دقائق على صافرة الشوط الأول تقدم أهلي جدة لأول مرة في اللقاء؛ بفضل مهاجمه مهند عسيري، الذي انقض على كرة عرضية قبل دفاع الفريق القطري، ليضعها بيسراه بسهولة في الشباك.

وفي الشوط الثاني أهدر "الزعيم" القطري أكثر من فرصة محققة للتسجيل خاصة من طرف قائده الإسباني المخضرم تشافي هيرنانديز، قبل أن يتحصل على ركلة جزاء انبرى الجزائري بونجاح لتنفيذها، حيث تصدى لها الحارس قبل أن تعود إلى مهاجم السد مجدداً ليضعها هذه المرة في الشباك، مدركاً التعادل، في الدقيقة الـ70.

في مباراة ثانية من الدور ذاته ودّع الجزيرة الإماراتي، البطولة القارية، بعد خسارته أمام مضيفه بيرسبوليس الإيراني، بهدف مقابل هدفين، في إياب دور الـ16.

وجاء تأهل الفريق الإيراني بفضل قاعدة "احتساب الأهداف خارج الديار"، بعد أن سجّل هدفين رغم خسارته بثلاثة أمام نظيره الإماراتي في لقاء الذهاب الذي أقيم في العاصمة أبوظبي.

بعد شوط أول "سلبي"، افتتح بيرسبوليس، التسجيل في الدقيقة الـ63، عن طريق لاعبه أحمد نور الله، لكن الفريق الإماراتي أدرك التعادل بواسطة مهاجمه البرازيلي رومارينيو بعد 7 دقائق فقط.

وقبل دقائق على صافرة النهاية، كثف الإيرانيون من ضغطهم الهجومي ما أسفر عن هدف الفوز والتأهل، الذي أحرزه سيد جلال حسيني، ليحجز بيرسبوليس مكانه بين الثمانية الكبار.