شاهد: الأهلي المصري يواصل عثراته ويسقط بأدغال أفريقيا

تلقى نادي الأهلي المصري، الثلاثاء، هزيمته الأولى في مرحلة المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم؛ بسقوطه أمام مضيفه كمبالا سيتي الأوغندي بهدفين نظيفين، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى للبطولة القارية.

أضاع الأهلي الشهير بفريق "القلعة الحمراء" فرصة التقدم في الدقيقة الـ20؛ عندما أهدر وليد سليمان ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ونجح "أصحاب الأرض والجمهور" في افتتاح النتيجة في الدقيقة الـ74 عن طريق إبراهيم صدام، قبل أن يسجل زميله تيموتي أواني هدفاً ثانياً جاء من ركلة جزاء، قبل دقيقة واحدة من صافرة النهاية.

وبذلك فشل الأهلي في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة توالياً في مختلف المسابقات؛ بخسارته أمام الزمالك بالدوري المصري و"الأسيوطي سبورت" بكأس مصر، إضافة إلى تعادله على أرضه أمام الترجي التونسي في دوري الأبطال.

وعقب الهزيمة، وافقت لجنة الكرة بالأهلي، برئاسة محمود الخطيب، على قبول استقالة المدرب حسام البدري، وكلفت المدرب العام أحمد أيوب، بقيادة الفريق في مباراة المصري الأخيرة في الدوري المحلي الأحد المقبل.

وتولى البدري (58 عاماً) تدريب الأهلي عام 2016، وحقق معه لقب الدوري في مناسبتين، إضافة إلى لقب واحد في كل من كأس مصر وكأس السوبر المحلي.

اقرأ أيضاً :

شاهد: "صلاح" هدّافاً تاريخياً للدوري الإنجليزي الممتاز

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها، حقق الترجي التونسي، انتصاره القاري الأول في مرحلة المجموعات؛ بتغلّبه على ضيفه تاونشيب رولرز البوتسواني بأربعة أهداف لهدف.

افتتح الترجي التسجيل في الدقيقة الـ26 عن طريق يوسف بلايلي، إلا أن الضيوف تمكنوا من إدراك التعادل في الدقيقة الـ41 عبر سيجولامي بوي لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وأضاف الترجي ثلاثة أهداف في الشوط الثاني عن طريق أنيس البدري (هدفين) في الدقيقتين الـ46 و90، وبلال الماجري في الدقيقة الـ79.

ويتصدر الترجي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بفارق نقطة عن كمبالا سيتي وتاونشيب رولرز، في حين يقبع الأهلي في القاع بنقطة وحيدة.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي المصري يُعد أكثر الأندية تتويجاً بالبطولة القارية بواقع 8 ألقاب، بفارق 3 ألقاب عن مواطنه الزمالك ومازيمبي الكونغولي، في حين يحمل الوداد البيضاوي المغربي لقب النسخة الماضية.