• العبارة بالضبط

5 قتلى بتفجير انتحاري داخل بيت عزاء شمالي بغداد

قُتل 5 مدنيين عراقيين على الأقل وأصيب العشرات، اليوم الأربعاء، إثر تفجير انتحاري استهدف بيت عزاء شمالي العاصمة العراقية بغداد.

وقال النقيب في شرطة بغداد أحمد خلف: إن "انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجَّر نفسه وسط مجلس عزاء في قضاء الطارمية شمالي بغداد؛ ما أدى إلى مقتل 5 على الأقل وإصابة العشرات".

وأضاف خلف، في تصريح نقلته وكالة "الأناضول" التركية، أن "قوات الأمن أغلقت المنطقة بالكامل، في حين هرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى والقتلى".

ونقلت قناة "السومرية"، عن مركز الإعلام الأمني، مقتل وإصابة عدد من المدنيين (لم يحدده) في تصدٍّ لهجوم انتحاري قرب مجلس عزاء في الطارمية، شمالي العاصمة.

اقرأ أيضاً:

مقتدى الصدر: مقبلون على تشكيل حكومة تكنوقراط بالعراق

وشهدت بعض المحافظات العراقية، خلال الأيام الماضية، توتراً أمنياً أعقب إجراء الانتخابات النيابية في 12 مايو الجاري، بعد هجوم على مراكز اقتراع بحجة "التزوير".

ومطلع الشهر الجاري، شهد القضاء ذو الغالبية السُّنية هجوماً مسلحاً نفذه تنظيم "الدولة"؛ ما أسفر عن مقتل 20 شخصاً وإصابة نحو 40 آخرين.

وفي ديسمبر الماضي، أعلن العراق استعادة أراضيه بالكامل من قبضة "داعش"، الذي كان قد سيطر على نحو ثلث البلاد في 2014، لكن التنظيم يواصل شن هجمات وينفذ تفجيرات ببغداد ومناطق أخرى من البلاد.