• العبارة بالضبط

قطر.. وقفة تضامنية مع غزة ودعم لـ"أونروا" بـ50 مليون دولار

تبرّعت قطر، اليوم الأربعاء، بمبلغ 50 مليون دولار لمصلحة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا)، في وقت تظاهر فيه مئات القطريين؛ رفضاً لقتل المتظاهرين السلميين في قطاع غزة.

ووقَّع صندوق قطر للتنمية (حكومي)، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع "الأونروا" تتبرع بموجبها قطر بمبلغ 50 مليون دولار أمريكي؛ لدعم مشاريعها في مناطق اللجوء الخمس.

وستخصَّص قيمة التبرع القطري، لحماية سبل وصول لاجئي فلسطين لقنوات التعليم الأساسي في مناطق وجودهم، وذلك وفق الاتفاقية التي وقَّعها وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وفي سياق آخر، تضامن عشرات الطلاب والأساتذة، بالعاصمة القطرية الدوحة، في وقفة تضامنية؛ دعماً للحراك الفلسطيني الشعبي الرافض لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

اقرأ أيضاً:

دفنتهم أحياء.. 3 شهداء تُخفي "إسرائيل" قصتهم منذ 14 عاماً

وانتظمت الوقفة في ساحة معهد الدوحة، وذلك بدعوة من النادي الفلسطيني بالمعهد، حيث رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، مردِّدين هتافات داعمة للشعب الفلسطيني، مرفوقة بالأناشيد الفلسطينية.

وفي كلمتها بالوقفة، قالت هيا الشهواني، المتحدثة باسم "شباب قطر ضد التطبيع": "في الوقت الذي ننظم فيه هذه الوقفة، يتعرض الشعب الفلسطيني للمجازر والقتل".

DdT_2lFWAAEsbd5

ويأتي ذلك بعد يومين من نقل الولايات المتحدة سفارتها إلى القدس، وسط احتجاجات فلسطينية شعبية في حدود غزة، أدّت إلى استشهاد 62 مدنياً كانوا يتظاهرون بشكل سلمي.

وأعلنت دولة قطر رفضها الشديد نقل السفارة الأمريكية، واعتبرته مساساً بالسيادة الفلسطينية، كما نددت بالمجازر الوحشية التي ارتُكبت على حدود غزة، ودعت إلى تحرك دولي ضد ذلك.