3 أندية أوروبية عريقة تتصارع على "بوفون"

دخلت أندية ريال مدريد الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وليفربول الإنجليزي، في صراع من أجل التعاقد مع حارس المنتخب الإيطالي جيانلويجي بوفون، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وجاء الصراع الثلاثي بعدما أعلن بوفون، في وقت سابق اليوم الخميس، رحيله عن نادي يوفنتوس الإيطالي، مؤكّداً أنه يمتلك عروضاً وصلت له قبل أيام.

ووفقاً لصحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، دخل الحارس البالغ من العمر 40 عاماً في محادثات مع ثلاثة أندية كبيرة للتعاقد معه الموسم المقبل.

وينتظر ريال مدريد الإسباني قرار اللاعب المخضرم بالاستمرار في الملاعب حتى يعرض عليه رسمياً الانضمام إلى الفريق الملكي، خاصة في ظل الصعوبة الكبيرة التي يواجهها في ضم "دي خيا" حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي.

اقرأ أيضاً :

أرقام قياسية ليوفنتوس في ليلة التتويج بالكالتشيو

كما أشارت التقارير إلى اهتمام ليفربول الإنجليزي بالوضع الحالي لبوفون، والذي يسعى لتدعيم فريقه بحارس خبرة كبيرة من أجل المنافسة مع الألماني لوريس كاريوس، خاصة أن رحيل البلجيكي سيمون مينوليه أصبح أمراً أكيداً.

ويعتبر باريس سان جيرمان أحد المهتمين أيضاً بالحارس، وفقاً لهذه التقارير، خاصة أن حارس الفريق أريولا قريب للغاية من الدوري الإنجليزي هذا الصيف.

ويعدّ بوفون أحد أساطير حراسة المرمى في تاريخ كرة القدم الإيطالية، وبدأ مسيرته الاحترافية مع بارما عام 1995، وحصل معه على كأس إيطاليا والدوري الأوروبي وكأس السوبر الإيطالي، وكلها كانت في عام 1999.

وبعدها انتقل إلى يوفنتوس عام 2001، ليفوز معه في أول موسمين بلقب الدوري الإيطالي (الكالتشيو)، ومنذ انتقاله هذا حقق معه لقب الدوري المحلي (9 مرات) إضافة إلى لقبين آخرين تم إلغاؤهما، وكأس إيطاليا (4 مرات)، وكأس السوبر (5 مرات).