كبار أوروبا يُهنّئون المسلمين بحلول شهر "رمضان"

هنّأت أندية أوروبية كبرى، المسلمين في جميع أرجاء العالم بمناسبة حلول شهر "رمضان" المبارك، الذي صادف الخميس أوّل أيامه في معظم الدول العربية والإسلامية.

ودأب كبار القارة العجوز على تهنئة أنصارهم في العالم الإسلامي، خاصة أن تلك الفرق تضمّ في صفوفها لاعبين عرباً ومسلمين يحظون بأهمية خاصة في التشكيلة الأساسية لدورهم الفني فوق "المستطيل الأخضر".

البداية مع برشلونة الإسباني الذي حصد الثنائية المحلية" في بلاده؛ إذ كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نادي برشلونة يهنّئكم بحلول شهر رمضان! رمضان كريم وكل عام وأنتم بخير!".

ولم ينسَ نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، الذي يستعدّ لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا للعام الثالث توالياً، تهنئة جماهيره الغفيرة في العالمين العربي والإسلامي بقدوم "رمضان".

وسار يوفنتوس، المتوّج أيضاً بثنائية الدوري والكأس في إيطاليا، على خُطا برشلونة وقدّم تهنئة للمسلمين بالشهر الفضيل بتغريدة عبر "تويتر"، جاء فيها: "كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك!".

ولم يفوّت نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان فرصة تهنئة العالم الإسلامي بحلول "رمضان"، بعدما كتب عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة: "نادي باريس سان جيرمان يهنّئ الأمة الإسلامية كافة بحلول شهر رمضان المبارك. صيام مقبول وكل عام وأنتم بألف خير".

كما نشر النادي الباريسي، الذي يرأسه القطري ناصر الخليفي، مقطع فيديو عبر "تويتر" ظهر فيه البرازيلي نيمار دا سيلفا، والفرنسي كيليان مبابي، والألماني جوليان دراكسلر، وهم يهنّئون المسلمين بشهر "رمضان" باللغة العربية.

وإلى ألمانيا؛ وهنا يدور الحديث حول بايرن ميونيخ، الذي هنّأ المسلمين بالشهر الفضيل بتغريدة لافتة عبر "تويتر": "غنّوا وقولوا أهلاً رمضان، رمضان جانا!"، قبل أن يستكمل قائلاً: "الأجواء الرمضانية قد هلّت ووصلت إلى بافاريا! يشارك نادي بايرن ميونيخ الاحتفال مع كل جماهيره التي تحتفل بالشهر الكريم، كل عام وأنتم وعائلاتكم وأصدقاؤكم بكل خير!".

وأرسل ليفربول الإنجليزي، الذي يضمّ في صفوفه النجم المصري المتألّق محمد صلاح، تهنئة خاصة للمسلمين بمناسبة حلول شهر الخير والبركات.

كما هنّأ مانشستر سيتي الإنجليزي ومواطنه تشيلسي وإشبيلية الإسباني، العالمين العربي والإسلامي بالشهر الفضيل عبر "تويتر".