عدن تتأهّب لإعصار "ساجار" القادم من المحيط الهندي

رفعت المرافق الصحية في محافظة عدن اليمنية، مساء الخميس، جاهزية المستشفيات تحسّباً لإعصار مداري يتجه صوب المحافظة.

ووجه جمال خدابخش، مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الواقعة جنوبي البلاد، "برفع جاهزية المرافق الصحية تحسّباً للإعصار (ساجار) القادم من المحيط الهندي باتجاه خليج عدن، والذي قد يؤثّر على السواحل الجنوبية لليمن ومنها مدينة عدن، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".

وقال خدابخش، في بيان، إنه يتعيّن على طواقم الإسعاف، وغرف العمليات في المستشفيات الحكومية، والمجمّعات الرئيسية في المديريات والمستشفيات الخاصة، أن تكون على درجة عالية من الاستعداد؛ اعتباراً من اليوم ولمدة 3 أيام تحسّباً لأي طارئ.

اقرأ أيضاً :

"الدفتيريا" يقتل 91 يمنياً ويصيب 1725 في 6 أشهر

وفي وقت سابق الخميس، حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية من "تأثيرات خطيرة" لإعصار ساجار المداري، الذي يتجه إلى غرب وجنوب غرب السواحل اليمنية مصحوباً بأمطار رعدية ورياح.

وفي نشرة تحذيرية دعا المركز المواطنين إلى عدم الإبحار في المحافظات التي يتجه إليها الإعصار، والحذر من تدفّق السيول من الشعاب والوديان، وناشد الجهات الرسمية المعنيّة اتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتمالات التأثيرات الخطيرة للإعصار.

وشهدت السواحل والمناطق الشرقية لليمن، خلال الساعات الماضية، أمطاراً غزيرة ورياحاً متوسّطة وسط غيوم كثيفة مستمرّة تغطّي السماء.

ويعاني اليمن من تردّي مستوى الخدمات في كافة القطاعات، جراء الحرب المستمرّة منذ أكثر من ثلاث سنوات، وهو ما قد يزيد من تداعيات الإعصار.