• العبارة بالضبط

طائرات الاحتلال تقصف 3 مواقع للمقاومة في غزة

قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة متأخرة من مساء السبت، 3 مواقع عسكرية في قطاع غزة تتبع لـ"كتائب القسام"، الذراع المسلحة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، دون وقوع إصابات.

وأفادت مصادر فلسطينية أن الطائرات الإسرائيلية قصفت موقع "عين جالوت" التابع للقسام في مدينة خانيونس، جنوبي القطاع، وموقعاً عسكرياً ثانياً شرقي مدينة غزة، يُعرف محلياً باسم "اليرموك".

وأضافت أنه بعد وقت قصير شنت طائرات الاحتلال غارة أخرى على موقع "عرين" التابع للمقاومة الفلسطينية، قرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، دون وقوع أية إصابات.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن جيش الاحتلال "تفعيل أجهزة الإنذار في المجلس الإقليمي لأشكول، بعد رصد صاروخين اثنين أطلقا من قطاع غزة باتجاه إسرائيل"، حسب زعمه.

اقرأ أيضاً :

رزان النجار.. "ملاك الرحمة" الذي قتلته "إسرائيل"

وأضاف، في بيان نشره عبر الموقع الإلكتروني للجيش، أن "أحد الصاروخين تم اعتراضه من قبل منظومة القبة الحديدية، والآخر سقط على ما يبدو داخل قطاع غزة".

هذا ويشهد قطاع غزة بين ليلة وأخرى غارات إسرائيلية متجددة، بزعم إطلاق صواريخ من غزة، في وقت يشهد القطاع مظاهرات سلمية متواصلة على حدود القطاع بدأت نهاية مارس الماضي.

وخلال هذه المظاهرات التي تُطالب بحق العودة إلى الأراضي المحتلة عام 1948، قتل جيش الاحتلال 119 فلسطينياً، وأصاب أكثر من 13 ألف شخص.