• العبارة بالضبط

الكويت تستعد لإطلاق تقنية "5 G" للاتصالات

أعلنت هيئة الاتصالات الكويتية (حكومية)، الثلاثاء، أنها اعتمدت نطاقات ترددية أولية، لإجراء تجارب تشغيل تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات، استعداداً لتشغيلها في البلاد.

وحسب بيان صادر عن رئيس الهيئة، سالم الأذينة، فإن تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات المتنقلة ستعود بالفائدة على المستخدمين ومقدمي الخدمات، وفي تطوير سوق الاتصالات في البلاد.

وذكر البيان، الذي نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن التكنولوجيا الجديدة ستحدث نقلة نوعية في عالم الاتصالات، حيث ستصل ذروة سرعة الاتصالات إلى 20 غيغابيت بالثانية.

وأضاف: "الجيل الخامس (لم يحدد موعد تشغيله) يسمح بزيادة عدد المستخدمين والوصول إلى كميات عالية من البيانات غير المحدودة".

اقرأ أيضاً :

قطر أول دولة بالعالم تطلق خدمة "5G"

وكانت شركة "Ooredoo" القطرية قد أطلقت، يوم 14 مايو الماضي، خدمات الجيل الخامس (5 G) تجارياً داخل البلاد، لتكون أول دولة بالعالم تطلق هذه الشبكة.

وستشارك مجموعة "Ooredoo" القطرية أفضل الممارسات في أثناء توفير هذه الخدمة لشركاتها العاملة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرقي آسيا في المستقبل القريب.

ومن شأن شبكات 5 G فائقة السرعة أن تضاعف سرعات شبكة 4 G الحالية، ما يعني أن الحياة اليومية للأفراد والشركات ستتغير نحو الأفضل بفضل السرعات الفائقة ومعدل التأخير المنخفض جداً.

ويمكن الاستفادة من تقنيات الجيل الخامس في السيارات ذاتية القيادة والجراحة الطبية الروبوتية وتكنولوجيا الواقع الافتراضي والواقع المعزز.