• العبارة بالضبط

طائرات غزة الورقية تحرق أراضي وتصيب جندياً إسرائيلياً

أصيب جندي إسرائيلي بالاختناق، اليوم الجمعة، من جراء استنشاقه دخاناً بعد إحراق طائرات ورقية أطلقت من غزة أراضي داخل المستوطنات المتاخمة للقطاع.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن 4 حرائق اندلعت في مستوطنات غلاف غزة، من جراء إطلاق فلسطينيين طائرات ورقية حارقة، ما أسفر أيضاً عن إصابة جندي إسرائيلي بالاختناق.

وذكرت الصحيفة أن ما يزيد على 4 آلاف فلسطيني احتشدوا بعد صلاة الجمعة في خمس نقاط على حدود قطاع غزة مع "إسرائيل"، في الجمعة الـ11 لمسيرات العودة، تحت اسم "مليونية القدس" إحياءً لذكرى النكسة (حرب يونيو/حزيران 1967).

وأضافت أن المحتجين أحرقوا إطارات السيارات، في حين أطلق جيش الاحتلال الرصاص تجاه الفلسطينيين الذين اقتربوا من السياج الحدودي في مخيمات العودة الخمسة.

وذكرت الصحيفة أن قناصة الاحتلال أطلقوا النار تجاه المتظاهرين (بشكل سلمي) في نقطتي جباليا (شمال) وخان يونس (جنوب).

اقرأ أيضاً :

بشيقل ونصف.. الطائرات الورقية تلحق بـ"إسرائيل" خسائر مليونية

وحسب الإعلام العبري، فإن الحرائق التي أشعلتها الطائرات الورقية الحارقة من القطاع، الأسبوع الماضي، "تسببت بخسائر فادحة، حيث تم إحراق 5 آلاف دونم زراعي قرب حدود غزة"، وتم تخصيص نحو 4 ملايين دولار كتعويضات محتملة.

وضمن فعاليات مسيرات العودة، يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، منذ نهاية مارس الماضي، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد 123 فلسطينياً وإصابة أكثر من 13 ألفاً و600 آخرين.