• العبارة بالضبط

أزمة كبيرة تضرب الكرة السعودية قبل صافرة المونديال

ضربت أزمة كبيرة كرة القدم السعودية قبل يومين فقط من مشاركة منتخب المملكة في نهائيات كأس العالم، التي تحتضنها روسيا، في الفترة ما بين 14 يونيو الجاري و15 يوليو المقبل.

وفي التفاصيل؛ استنكر الاتحاد السعودي لكرة القدم بشدة قيام شركة الاتصالات السعودية "زين" بالتعدي على حقوقه التجارية، واستخدامها في أغراض تسويقية، مستغلة مشاركة المنتخب الأول في مونديال روسيا.

ووفقاً لتقارير صحفية سعودية، استغلت شركة "زين" حقوق الاتحاد التجارية لصناعة إعلانات دعائية وحملات تسويق معتمدة على اسم وشعار الاتحاد والمنتخب الوطني.

وأشار اتحاد الكرة السعودي في بيان رسمي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى أنه سيبدأ إجراءات مقاضاة الشركة قانونياً، واتخاذ كل الإجراءات بصورة فورية لدى الجهات المختصة؛ ضماناً لحقوقه المادية والأدبية.

وشدد الاتحاد السعودي للعبة على أنه سبق أن حذر الشركات والأفراد من انتهاك حقوقه التجارية بكل الصور والأشكال، لافتاً إلى أن هذا الأمر يجعله لا يتوانى في مباشرة إجراءاته القانونية تجاه أي متعدٍ على حقوقه التجارية.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك: تعرّف على المجموعة الأولى في مونديال روسيا

في السياق ذاته، أعلنت الهيئة العامة للرياضة السعودية أنها لن تتوانى أيضاً في دعم كل المنتخبات والأندية في حفظ حقوقها التجارية.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب السعودي يستهل مشواره في النهائيات العالمية، التي يشارك فيها للمرة الخامسة في تاريخه، بخوض لقاء الافتتاح أمام روسيا (البلد المنظم)، ضمن المجموعة المونديالية الأولى، التي تضم أيضاً مصر والأوروغواي.