• العبارة بالضبط

الأهلي المصري يتعاقد مع مدرب فرنسي لموسمين

أعلن النادي الأهلي المصري، الثلاثاء، تعاقده رسمياً مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، من أجل الإشراف الفني على الفريق الأول، لمدة موسمين، وذلك خلفاً للمدرب المستقيل حسام البدري.

وقال النادي على موقعه الإلكتروني: إن "لجنة الكرة بالأهلي المصري أعلنت بعد موافقة مجلس الإدارة عن تعاقد النادي مع الفرنسي باتريس كارتيرون؛ ليتولى المهمة الفنية للفريق الأول لكرة القدم لمدة موسمين قادمين".

وأشار النادي القاهري إلى أن كارتيرون يصل الأربعاء "لبدء مرحلة التحديات الجديدة مع الأهلي، وترتيب كافة الأمور الخاصة بفترة الإعداد مع جهازه المعاون".

ووفقاً لتقارير صحفية مصرية، فإن المدرب الفرنسي لن يصطحب أي معاونين معه وسيكون جهازه المعاون مصرياً، باستثناء جلب مخطط أحمال أجنبي.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على سجل المشاركات العربية بكأس العالم

وسبق أن تولى كارتيرون، البالغ من العُمر 48 عاماً، مسؤولية "مازيمبي" الكونغولي، وفاز معه بدوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي؛ ما يعني أنه على دراية كاملة بملاعب القارة الأفريقية "السمراء".

ويمتلك كارتيرون خبرة كبيرة بالدوري المصري؛ بعدما أشرف سابقاً على تدريب وادي دجلة، علاوة على قيادته منتخب مالي إلى نصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية عام 2013.