• العبارة بالضبط

إنفوجرافيك: آخرها "زابيفاكا".. تعرّف على "تمائم" كأس العالم

تنتظر الجماهير العاشقة لـ "اللعبة الشعبية الأولى في العالم" نهائيات كأس العالم، التي تقام مرة كل 4 سنوات، على أحر من الجمر، حيث ترتبط كل نسخة مونديالية بأغنية وتميمة "أيقونة"، في تقليد بات متوارثاً منذ نسخة 1966.

التميمة أو التعويذة، كما يحب البعض تسميتها، عبارة عن مجسم أو دمية لشخص أو حيوان أو كائن يُستخدم شعاراً للبطولات الرياضية، وخاصة في "المحفل الكروي الكبير".

وتعد التميمة فكرة بريطانية خالصة، كانت تستهدف أساساً جذب الأطفال للعبة كرة القدم؛ حتى لا يكون المونديال بطولة يتابعها الشباب وكبار السن فقط، علاوة على أن إنجلترا، التي استضافت مونديال 1966، أرادت تحقيق مكاسب مالية وسياحية، بابتكار شخصية ظريفة يحبها الأطفال والكبار على حد سواء.

وتُمثل التميمة الدولةَ المستضيفة للنهائيات العالمية، من خلال ألوان العَلم أو حيوان تشتهر به؛ لأن أول تميمة كانت الأسد "ويلي"، الذي كان يرتدي العَلم البريطاني، علاوة على أن الأسد يعد رمزاً من رموز الدولة والعائلة المالكة البريطانية.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. ملاعب مونديال روسيا 2018

فريق الملتيميديا في "الخليج أونلاين" أعد الإنفوجرافيك التالي، الذي يسلط الضوء على تمائم كأس العالم وصولاً إلى "زابيفاكا"، التي اختارتها موسكو لكي تكون تميمة مونديال 2018.

13-06-2018-2 (2)