مدرّب إسبانيا يخلف زيدان في قيادة ريال مدريد

اختار نادي ريال مدريد الإسباني المدرّب جولين لوبيتيغي ليخلف الفرنسي زين الدين زيدان، في مقاعد بدلاء ملعب "سانتياغو برنابيو"، بداية من الموسم الكروي المقبل (2018-2019).

ويتولّى لوبيتيغي حالياً مهمّة قيادة المنتخب الإسباني، الذي يستعدّ لخوض غمار نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا، حيث أوقعته القرعة المونديالية ضمن المجموعة الثانية إلى جانب البرتغال والمغرب وإيران.

وأعلن نادي ريال مدريد، في بيان رسمي نشره على موقعه الإلكتروني، أن "لوبيتيغي سيكون مدرّب الفريق الأول في المواسم الثلاثة المقبلة"، موضحاً أنه سينضمّ إلى النادي "عقب مشاركة المنتخب الإسباني في المونديال، وبعد عامين من قيادة المنتخب الوطني".

ويأتي إعلان النادي الملكي، الذي يرأسه فلورنتينو بيريز، قبل يومين من خوض المنتخب الإسباني، بطل العالم عام 2010، مباراته الأولى في مونديال روسيا 2018، وذلك في مواجهة "أيبيرية" مرتقبة ضد البرتغال، بطلة أوروبا 2016، الجمعة المقبل.

اقرأ أيضاً :

بالإنفوجرافيك.. تعرّف على ألقاب الملكي تحت قيادة "زيزو"

تجدر الإشارة إلى أن لوبيتيغي (51 عاماً) سبق له الدفاع عن ألوان ريال مدريد وبرشلونة كحارس مرمى، كما لعب مع رايو فايكانو، أحد أندية العاصمة مدريد، علاوة على ارتدائه قميص المنتخب الإسباني في مباراة وحيدة.

أما على صعيد مسيرته التدريبية فقد قاد منتخب إسبانيا تحت 19 عاماً، وتحت 21 عاماً، حيث فاز مع الفريقين بلقب كأس أمم أوروبا.

وستكون مهمة لوبيتيغي مع الفريق الملكي غاية في الصعوبة؛ لكونه سيخلف المدرب الفرنسي زيدان، الذي حقّق 9 ألقاب محلية وقارية في أقل من 3 سنوات؛ من بينها دوري أبطال أوروبا في 3 مناسبات متتالية.