أسطورة ريال مدريد مدرباً جديداً لمنتخب إسبانيا

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الأربعاء، تعيين مواطنه فرناندو هييرو مديراً فنياً جديداً للمنتخب الأول، بعد ساعات قليلة على إقالة جولين لوبيتيغي، الذي تعاقد مع ريال مدريد لخلافة الفرنسي زين الدين زيدان، عقب نهاية مشوار "الماتادور" في نهائيات كأس العالم، التي تنطلق الخميس.

وقال الاتحاد الإسباني للعبة في بيانه الرسمي: إن "فرناندو هييرو سيستلم مهمة المنتخب الوطني في كأس العالم في روسيا"، وذلك بعد أقل من ساعتين على إقالة لوبيتيغي غداة إعلان ريال مدريد، الثلاثاء، التوقيع مع المدرب البالغ من 51 عاماً، بعد نهاية "العرس الكروي الكبير".

وتأتي هذه التطورات قبل يوم واحد على انطلاق النهائيات العالمية، التي تستضيفها روسيا حتى منتصف يوليو المقبل، وقبل يومين على مباراة إسبانيا الافتتاحية بكأس العالم أمام البرتغال، ضمن المجموعة المونديالية الثانية التي تضم أيضاً المغرب وإيران.

ويعد هييرو (50 عاماً) أحد أساطير ريال مدريد ومنتخب إسبانيا، حيث لعب مع الأخير 89 مباراة دولية. علماً أنه كان يشغل منصب مدير المنتخب.

اقرأ أيضاً :

مدرّب إسبانيا يخلف زيدان في قيادة ريال مدريد

ووفقاً لمصادر صحفية إسبانية متعددة، فإن الإعلان الملكي أغضب رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم، لويس روبياليس، لا سيما أنه يأتي بعدما جدد لوبيتيغي عقده مع الاتحاد لتدريب منتخب إسبانيا حتى عام 2020.

وتدرج لوبيتيغي في تدريب منتخبات ناشئي وشباب إسبانيا، قبل أن يتولى تدريب بورتو البرتغالي في 2014، ويتركه لتدريب كبار "الماتادور" في 2016.

ولم يحالف التوفيق لوبيتيغي في انتزاع الألقاب والبطولات على صعيد الأندية التي تولى تدريبها، لكنه تألق على صعيد المنتخبات بتتويجه مع إسبانيا بلقبي كأس أمم أوروبا تحت 19 عاماً وتحت 21 عاماً.