• العبارة بالضبط

شاهد: هاتف صيني جديد يثير إعجاب "آبل" ويدفعها لتقليده

على غير العادة، أعلنت مصادر من داخل عملاق التكنولوجيا الأمريكي "آبل" عن أبحاث جديدة يجريها قسم التطوير؛ لتطوير إضافة جديدة وهامة في سلسة الهواتف الذكية التي تنتجها الشركة.

توصّل الفريق لتلك الإضافات بعد الإعلان عن هاتف صيني استطاع التغلّب على مشكلة الفراغ في مساحة الشاشة العلوية، التي تميّز بها هاتف "آيفون إكس".

Vivo 06

وتمكّنت شركة "فيفو" الصينية من السير عكس تيار الشركات الصينية، التي سعت إلى تقليد تصميم هاتف "آبل" الثوري "آيفون إكس"، لتقدّم بدلاً من ذلك فكرة ثورية ستتمكّن "آبل" من خلالها من تجاوز مشكلة الكاميرا في وسط الجهة العلوية الأمامية من الهاتف.

Vivo 02

وجاء هاتف "نيكس" الجديد من شركة "فيفو" الصينية بشاشة عرض كاملة، مع مساحة أمان لواجهة الهاتف، في حين استخدمت "فيفو" ذراعاً مخفيّة، تعمل بالذكاء الاصطناعي، تحتوي على كاميرا عالية الدقة، تخرج من أعلى الهاتف كلما رغب المستخدم في التصوير بالكاميرا الأمامية.

Vivo 03

اقرأ أيضاً :

بمساعد صوتي فريد.. روسيا تنافس في عالم المنازل الذكية

ووفقاً لما أوضحته "فيفو" عبر موقعها الرسمي، فإن الهاتف الجديد تمكّن من تقديم هاتف ذكي بشاشة عرض كاملة، والتعامل مع مشكلة التقعّر الذي تسبّبه الكاميرا الأمامية وملحقاتها على شاشة الجهاز، في حين أكّدت الشركة أنها عوّضت مكان السمّاعة والكاميرا وأجهزة الاستشعار المختلفة أماكن بديلة تؤدّي الغرض العملي منها.

Vivo 04

وبحسب موقع "GSM Arena" التقني، فإن هاتف "Vivo Nex" استخدم نسبة 91.2% من الواجهة الأمامية، مقارنة بنسبة 83% التي تمكّنت "آبل من تحقيقها في هاتف "iPhone X"، في حين استخدمت الشركة تقنية في الشاشة لاستخدامها كلاقط صوتي عوضاً عن اللاقط العادي، وذلك باستخدام تقنية "Screen Sound Casting" التي يمكنها نقل الموجات الصوتية عبر الشاشة نفسها.

Vivo 05

وتتميّز تقنية "Screen Sound Casting" بنقل الموجات الصوتية عبر الشاشة بدقة أعلى من اللاقط العادي، بنسبة ثلاثة أضعاف، مع إضافة تعزيز أكبر لقوة الصوت ووضوحه، كما ضمنّت "فيفو" مستشعر البصمات داخل الشاشة نفسها أيضاً.

Vivo 01

يُشار إلى أن هاتف "Vivo Nex" سيتم طرحه في الصين فقط، وسيمكن لبقية المستخدمين أن يشتروه عبر موقع الشركة الرسمي، بعد التأكّد من توافق تردداته مع مشغلي الشبكات المحلية.