الإمارات تعلن مصرع 4 من جنودها في اليمن

أعلن الجيش الإماراتي، مساء الأربعاء، مقتل 4 من جنوده كانوا من ضمن المشاركين في قوى "التحالف العربي لدعم الشرعية" في اليمن، الذي تقوده السعودية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن القتلى هم: "الملازم أول بحري خليفة سيف سعيد الخاطري، والوكيل علي محمد راشد الحساني، والرقيب خميس عبد الله خميس الزيودي، والعريف عبيد حمدان سعيد العبدولي".

وأوضح بيان للجيش الإماراتي أن "الجنود استشهدوا أثناء تأديتهم واجبهم الوطني في عملية إعادة الأمل، ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية".

وبدأت القوات اليمنية، بإسناد من التحالف العربي، فجر اليوم، عملية عسكرية لتحرير مدينة الحديدة ومينائها من قبضة مسلحي جماعة الحوثي، يرى محللون أنها ستكون أقوى معركة في الحرب ضد الحوثيين الدائرة منذ 3 سنوات.

وتواصل الإمارات تجاهلها تحذيرات واشنطن ومنظمة الأمم المتحدة بشأن مصير ربع مليون شخص، باتت حياتهم مهددة بالخطر بسبب العملية العسكرية في الحديدة.

اقرأ أيضاً :

خطر يحدق بالسعودية.. الحوثيون يغيّرون "قواعد القتال"

وتعتبر الإمارات ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بقوات جوية في عملية "عاصفة الحزم" التي بدأت في 26 مارس 2015، وتحولت إلى عملية "إعادة الأمل" في 22 أبريل من العام نفسه.

وتسيطر قوات أبوظبي بالقوة على عدد من موانئ محافظات جنوبي اليمن، وتواجه اتهامات باعتقال يمنيين في سجون سرية تحت ظروف غامضة.

وتشارك أبوظبي في العملية بـ30 مقاتلة، كثاني أكبر قوات جوية في التحالف، بعد السعودية التي تشارك بـ100 مقاتلة، في حين لم تعلن عن عدد قواتها البرية المشاركة.

ومنذ 26 مارس 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد "الحوثيين"، في محاولة لمنع سيطرتهم على كامل البلاد.

وأسفر النزاع في اليمن عن مقتل آلاف الأشخاص، كما جرح مئات الآلاف من المدنيين، بحسب إحصائيات صادرة عن منظمات أممية.