• العبارة بالضبط

على خطا الأخطبوط "بول".. القط "آخيل" يتوقع نتائج كأس العالم

توقع القط الأصم "آخيل"، الذي استعانت به اللجنة المنظمة لتوقع نتائج مباريات نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها روسيا ما بين 14 يونيو الجاري و15 يوليو المقبل، فوز "أصحاب الأرض والجمهور"، على السعودية، في المباراة الافتتاحية للنهائيات العالمية التي تنطلق رسمياً الخميس، وذلك في إطار لقاءات المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً مصر والأوروغواي.

وذكرت وكالة "تاس" للأنباء الروسية، الأربعاء، أنه وُضع أمام "آخيل" صحنان من الطعام؛ حيث العلم الروسي بجانب أحدهما، وحمل الصحن الآخر علم السعودية، ليختار القط- الذي توقع أيضاً نتائج مباريات كأس القارات صيف عام 2017 بروسيا- علم "الدب الروسي" دون تردد.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. ملاعب مونديال روسيا 2018

وكان القط، الذي يقيم في متحف "أرميتاج" الحكومي بمدينة سان بطرسبرغ، نجح في توقع نتائج ثلاث مباريات ببطولة كأس القارات، من أصل أربعة لقاءات أقيمت في المدينة الروسية، حيث تنبأ بالنتائج الصحيحة لمواجهتي الافتتاح والختام.

وأوضحت الوكالة الروسية أن مسؤولي المتحف الروسي اختاروا "آخيل" لقدرته الفائقة على الاختيار والتحليل، فضلاً عن "سلوكه غير المعتاد"، علماً أنه سيتم الاعتماد عليه في توقع نتائج المباريات الأخرى التي ستعقد في المدينة التي ستستضيف سبع مباريات.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك: تعرّف على المجموعة الأولى في مونديال روسيا

ويسير القط "آخيل" على خطا الأخطبوط بول، الذي شغل العالم في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا عندما كان يستخدم للتنبؤ بنتائج المباريات منذ الافتتاح حتى النهائي، ما أضاف أجواء رائعة على "المحفل الكروي الكبير"، الذي يقام مرة واحدة كل 4 سنوات.

وتنطلق النهائيات العالمية، الخميس، بمشاركة 32 منتخباً من بينهم 4 فرق عربية؛ هي: مصر والسعودية وتونس والمغرب، في حين تبدو ألمانيا وإسبانيا والبرازيل أبرز المنتخبات المرشحة للظفر بلقب النسخة الـ21 من كأس العالم، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1930.