• العبارة بالضبط

صافرة هولندية لمباراة "الفراعنة".. وتركية لمواجهة "أُسود الأطلس"

أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم مهمة إدارة منتخب مصر والأوروغواي، التي يحتضنها ملعب "إيكاتيريتبيرغ أرينا"، الجمعة، ضمن الجولة الأولى من المجموعة المونديالية الأولى، إلى الحكم الهولندي بيورن كويبرس.

وأدار كويبرس، (45 عاماً)، 3 مباريات في مونديال البرازيل عام 2014، كما أدار العدد نفسه من المباريات في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2016) التي جرت بفرنسا قبل عامين، وانتهت بتتويج البرتغال.

كما أدار نهائي النسخة الأخيرة من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، والذي جمع بين أتلتيكو مدريد الإسباني ومرسيليا الفرنسي، وانتهى بفوز الأول بثلاثة أهداف نظيفة.

ويلعب منتخبا مصر والأوروغواي في المجموعة الأولى بجانب روسيا، الدولة المستضيفة للبطولة العالمية والسعودية.

اقرأ أيضاً:

إنفوجرافيك: تعرّف على المجموعة الأولى في مونديال روسيا

في السياق ذاته، سيتولى الحَكم التركي جونيت تشاكير إدارة مباراة المغرب وإيران، التي تقام الجمعة على ملعب "كريستوفسكي"، بمدينة سان بطرسبرغ، في إطار الجولة الأولى للمجموعة المونديالية الثانية.

وكان تشاكير قد أدار مباراة الأرجنتين وهولندا، في نصف نهائي مونديال البرازيل 2014، والتي عرفت تأهل "راقصي التانغو" إلى المباراة النهائية.

اقرأ أيضاً:

إنفوجرافيك: تصنيفات مجموعة المونديال الثانية وإنجازاتها

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها والتي تجمع بين المنتخبين البرتغالي والإسباني، سيتولى الإيطالي جيانلوكا روكي تحكيم تلك المواجهة، التي ستقام على ملعب " فيشت الأولمبي" بمدينة سوتشي.

وسبق لروكي أن أدار نصف نهائي الدوري الأوروبي 2018، بين أرسنال الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني، ومباراة سبارتاك موسكو الروسي وإشبيلية الإسباني بدوري الأبطال، إلى جانب لقاء ريال مدريد وباريس سان جيرمان، في المسابقة ذاتها.

كما أدار الحَكم الإيطالي مباراة كأس السوبر الأوروبي الأخيرة، بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد، إلى جانب مباراتين في كأس القارات 2017، ومثلهما في أولمبياد لندن 2012.