• العبارة بالضبط

"آل الشيخ" يستعدي المصريين بتصريح صادم حول "صلاح"

عاد رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، لاستفزاز المصريين مجدداً، من بوابة النجم محمد صلاح، الذي يواجه خطر عدم المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها روسيا، حتى منتصف الشهر المقبل.

وردّ "أرفع مسؤول في الرياضة السعودية" على سؤال لأحد الجماهير يتعلق برسالته لنجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر محمد صلاح، وذلك خلال مروره بمنطقة المشجعين في العاصمة الروسية موسكو، بقوله: "ربنا يشفيك بعد المونديال".

وكان "صلاح" قد تعرض لإصابة قوية خلال نهائي دوري أبطال أوروبا، في 26 مايو الماضي؛ إثر تدخُّل خشن من قائد ريال مدريد سيرجيو راموس، ليغادر أرضية الميدان "باكياً" و"متألماً"، بعد مرور نصف ساعة من انطلاق صافرة البداية.

وكان المسؤول السعودي قد تمنى سابقاً إصابة محمد صلاح، وابتعاده عن منتخب بلاده في "المحفل الكروي الكبير"، كما أثار الجدل عندما أكد أن اللاعب لن يتمكن من العودة إلى "المستطيل الأخضر" قبل شهرين من تاريخ إصابته، ضارباً بعرض الحائط جميع التقارير التي توقعت غياب "أبو مكة" فترة لن تزيد على 3 أسابيع.

كما تسبب "آل الشيخ" في غضب الجماهير الأهلاوية؛ بعدما أعلن أنه أقنع المدرب الأرجنتيني رامون دياز بعدم تدريب الأهلي القاهري والتوقيع لاتحاد جدة السعودي، لتندلع أزمة كبيرة أسفرت عن تنازله عن منصب الرئاسة الشرفية لـ"القلعة الحمراء".

وأسفرت القرعة المونديالية، التي سُحبت مطلع ديسمبر الماضي، عن وقوع السعودية ومصر في المجموعة الأولى، إلى جانب روسيا (البلد المنظِّم)، والأوروغواي.

وتستهل السعودية مشوارها المونديالي بمواجهة روسيا، في حين تقابل مصر رفاق "العضاض" الأوروغوياني لويس سواريز، في الجولة الأولى، علماً أن المواجهة العربية-العربية بين البلدين ستكون في الجولة الثالثة والأخيرة، المقررة إقامتها في الـ25 من الشهر الجاري.

اقرأ أيضاً:

شاهد: مسؤول سعودي تمنى إصابة "صلاح" قبل كأس العالم

تجدر الإشارة إلى أن "صلاح" شارك، لأول مرة، في تدريب "الفراعنة"، في ثالث أيامه بغروزني، حيث شوهد اللاعب وهو يتدرب بصورة كاملة بالكرة، ويجري عمليات الإحماء مع زملائه بالمنتخب، في حين يلتزم الجهاز الفني لمنتخب مصر الصمت حيال إمكانية مشاركة اللاعب أمام الأوروغواي الجمعة.