ألمانيا تصدِّق على استئجار طائرات إسرائيلية بمليار يورو

قال مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، إن الحكومة الألمانية صدَّقت على صفقة بقيمة مليار يورو (1.18 مليار دولار) لاستئجار طائرات إسرائيلية من دون طيار.

وذكر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في بيان له، اليوم الخميس: "تعزز هذه الصفقة كثيراً الصناعات الحربية والاقتصاد الإسرائيليين".

وأضاف نتنياهو أن "هذه الصفقة العملاقة بمثابة تعبير عن الشراكة الاستراتيجية التي تسود بين ألمانيا وإسرائيل.. هذا دليل على قدرة الصناعات الإسرائيلية على مساعدة دولٍ مثل ألمانيا".

من جهتها، قالت هيئة البث العبرية إنه بموجب الصفقة، سيستأجر الجيش الألماني طائرات إسرائيلية من دون طيار من طراز "هيرون".

اقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تقرّ مشروع قانون ينتصر للفلسطينيين

وطُوِّرت طائرة "هيرون" المسيَّرة، في شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية، وتم بناؤها بتكنولوجيا حديثة ومتطورة.

وأضافت الهيئة: "تقوم هذه الطائرة بالإقلاع والهبوط آلياً، وتغطي مساحة واسعة من الأرض، ولديها القدرة على الطيران المستمر 52 ساعة".

وزادت: "كما بإمكانها إضافة تجهيزات للجهة الراغبة في استخدامها، وهي قادرة على الطيران بحمولة 250 كيلوغراماً كحد أقصى، ومصمَّمة للاستطلاع الاستراتيجي".

وتستخدم الطائرة "هيرون" نظام (GPS) لتحديد المواقع، إضافة إلى نظام الطيار الآلي، ابتداءً من الإقلاع إلى الهبوط، ويتم توجيهها من خلال محطة السيطرة الأرضية، ولها القدرة على العودة إلى قاعدتها ذاتياً في حال فقدت الاتصال بقاعدة السيطرة الأرضية.

وللطائرة، بحسب الهيئة، نظام يمكِّنها من تصحيح نفسه ذاتياً عند حدوث أي خطأ، وبإمكانها العمل في جميع ظروف الطقس، وبإمكانها حمل مجسات إلكترونية، من بينها مجسات تسجل الأشعة تحت الحمراء، وأخرى للمراقبة الخفيفة (الرؤية في الظلام).

وتملك الطائرة القدرة على تحديد الأهداف بدقة متناهية، وتصحيح نيران المدفعية، وتبقى على اتصال دائم بمحطة السيطرة الأرضية، عن طريق الموجات اللاسلكية مباشرة أو من خلال الأقمار الاصطناعية.