• العبارة بالضبط

أمير قطر: سندعم ملفّ المغرب حال ترشّحه لمونديال 2030

أكّد أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، أن بلاده ستدعم ملف المغرب إذا ما ترشّح لاستضافة كأس العالم عام 2030.

جاء ذلك في اتصال هاتفي مع العاهل المغربي الملك محمد السادس، عقب خسارة ملفّ المغرب في استضافة مونديال 2026، حيث صوّتت دول حصار قطر وأخرى عربية (السعودية والإمارات والأردن) لصالح الملفّ الثلاثي (أمريكا وكندا والمكسيك).

وخلال الاتصال ذاته بحث الشيخ تميم مع العاهل المغربي العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض التطورات في المنطقة، وعدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضاً :

تأسَّف لـ"الخيانة" التي تعرض لها.. المغرب يترشح لمونديال 2030

وفي وقت سابق ثمّن وزير الرياضة المغربي، رشيد الطالبي العلمي، موقف قطر الداعم لبلاده، معرباً في الوقت نفسه عن أسفه لـ"الخيانة التي تعرّض لها"، في إشارة لبعض الدول العربية.

وحصل الملف المغربي على 65 صوتاً فقط بنسبة 33%، مقابل 134 للملفّ الثلاثي بنسبة 67%، خلال "كونغرس" الفيفا لاختيار البلد الذي سيستضيف التظاهرة الكروية الأكثر شهرة في العالم.

وهذه هي المرة الخامسة التي يفشل فيها المغرب في نيل الاستضافة المونديالية؛ بعد أعوام 1994 (بأمريكا)، و1998 (بفرنسا)، و2002 (بكوريا الجنوبية واليابان)، و2006 (بألمانيا).