• العبارة بالضبط

إنفوجرافيك: الرياضيون الأكثر ثراءً في المملكة المتحدة

تربع السائق البريطاني الشهير في سباقات الفورمولا 1، لويس هاميلتون، على قائمة الرياضيين الأكثر ثراءً في المملكة المتحدة، متفوقاً على نجوم "الساحرة المستديرة" ومدربين من العيار الثقيل.

وفي هذا السياق، كشف صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، أن لويس هاميلتون حقق على مدار مسيرته الاحترافية 131 مليون إسترليني؛ أي ما يُعادل 155 مليون يورو؛ وذلك بفضل راتبه، إضافة إلى عقوده الإعلانية والتجارية.

وجاء السلطان السويدي، المتألق ضمن صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، زلاتان إبراهيموفيتش ثانياً في القائمة؛ إذ بلغت قيمة أرباحه 110 ملايين جنيه إسترليني، متقدماً على زميله في صفوف "الشياطين الحُمر" واين روني، الذي حلّ ثالثاً بـ93 مليون جنيه إسترليني.

وفي المرتبة السادسة، يظهر النجم البريطاني أندي موراي، الذي يتربع على تصنيف لاعبي كرة المضرب عالمياً، بأرباح بلغت قيمتها 77 مليون جنيه إسترليني، يليه مباشرة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ثم الجناح الويلزي في صفوف ريال مدريد الإسباني، غاريث بيل، فيما تختتم قائمة الـ10 الكبار بالمدرب الإسباني بيب غوارديولا، الذي يُشرف على تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي.

وفي هذا الإنفوجرافيك الذي أعده فريق الملتيميديا بـ"الخليج أونلاين"، قائمة الرياضيين الأكثر ثراءً وأرباحاً في المملكة المتحدة.

14-5-2017-14