• العبارة بالضبط

إنفوجرافيك.. أفضل برامج مكافحة الفيروسات لعام 2017

تشكّل الفيروسات على الهواتف المحمولة والحواسيب أكثر ما يزعج المستخدم ويعكر صفو عمله اليومي، والتي قد تتسبب بتدمير برامجه ومحتويات الذاكرة طبقاً لأنواعها.

ولذلك وُجدت برامج مكافحة الفيروسات أو ما تُسمّى بالـ"antivirus"؛ لتحفظ الأجهزة من الاختراق الفيروسي الذي قد يحدث، وهي عديدة ومتنوعة، إلا أن عدداً منها تميّز بحسن الأداء عن غيره.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. كيف تحمي نفسك من "الفدية الخبيثة"؟

ومع كل تقدّم يحققه صنّاع التقنية في العالم في مجال الذكاء الصناعي، تزداد خطورة الاستخدام السلبي لهذه البرمجيات، التي باتت مؤخراً سلاحاً يفتك بالخدمات العامة التي تقدّمها التقنية للبشرية.

آخر ما أصاب العالم من هذه البرمجيات الخبيثة هجمة شرسة أطلق عليها اسم "Wanna Cry"، قادها قراصنة مجهولون؛ من خلال فيروسات (الفدية الخبيثة) من نوع "ransomwar"، التي وُجّهت بداية نحو مراكز الخدمة العامة في بريطانيا، لا سيما الصحية منها، ثم امتدّت الهجمة الإلكترونية إلى عدة دول؛ كانت روسيا المتضرّر الأكبر فيها.

وجدير بالذكر أن الشرطة الفرنسية أعلنت، السبت الماضي، تأثّر أكثر من 75 ألف حاسوب في عشرات البلدان حول العالم؛ من جراء هذه الهجمات الإلكترونية العالمية، في حين قالت وكالة الشرطة التابعة للاتحاد الأوروبي (يوروبول)، الأحد، إن هجوم "الفدية الخبيثة" الإلكتروني أصاب 200 ألف ضحية في 150 دولة على الأقل، الجمعة، مضيفة أنها تخشى تزايد العدد عندما يعود الناس للعمل، الاثنين.

وهذا الإنفوجرافيك الذي أعده فريق الملتيميديا في "الخليج أونلاين"، يعرض أبرز برامج مكافحة الفيروسات لعام 2017.

15-5-2017-8