إنفوجرافيك.. تعرّف على سجل المشاركات العربية بكأس العالم

حقق العرب إنجازاً تاريخياً غير مسبوق، بعد تأهل أربعة منتخبات إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي ستقام في روسيا، صيف العام المقبل.

ولحق منتخبا المغرب وتونس بالسعودية ومصر إلى مونديال روسيا، ليرتفع عدد المنتخبات العربية في كأس العالم المقبلة إلى 4؛ وذلك لأول مرة في تاريخ النهائيات العالمية منذ انطلاقها عام 1930، ليُحطم الرقم القياسي السابق الذي سُجل في نسختي 1986 و1998 بوجود 3 منتخبات عربية في كل بطولة.

وتأهل "الفراعنة" و"أسود الأطلس" و"نسور قرطاج" إلى "أكبر محفل كروي" في العالم؛ باحتلالهم صدارة مجموعاتهم في التصفيات الأفريقية "المونديالية"، فى حين حلّ "الأخضر" السعودي ثانياً في مجموعته الثانية ضمن التصفيات الآسيوية، خلف نظيره الياباني.

اقرأ أيضاً:

بتتويج قاري وصعود مونديالي.. الكرة المغربية تعيش أزهى فتراتها

وتُشارك السعودية وتونس والمغرب في نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة، في حين يأتي المنتخب الجزائري بـ4 مشاركات مونديالية، يليه نظيره المصري بظهوره في كأس العالم 3 مرات، مقابل مرة وحيدة لكل من الكويت والعراق والإمارات.

ويُعد المنتخب الجزائري، المُلقب بـ"محاربي الصحراء"، أكبر الخاسرين بعد فشله في التأهل لمونديال 2018، علماً أنه كان الممثل العربي الوحيد في النسختين الأخيرتين، وهنا يدور الحديث حول نسخة 2010 بجنوب أفريقيا و2014 بالبرازيل.

thumbnail_12-11-2017-13