• العبارة بالضبط

إنفوجرافيك: تعرّف على العادات الخطيرة الشائعة لإنقاص الوزن

يسعى العديد من الأشخاص إلى ممارسات رياضية وغذائية خاصة لخفض الوزن في أوقات قصيرة وسريعة، للحصول على جسم متناسق ومثالي، واستعادة إمكانية ارتداء قياسات أصغر في محيط الخصر، لا سيما عند اقتراب المناسبات.

ولكن مع هذه الرغبة الكبيرة في فقدان الوزن، يلجأ البعض إلى ممارسات شائعة لإنقاص الوزن السريع، يصفها خبراء التغذية في المملكة المتحدة بأنها ممارسات تجارية في مجملها، تخدع المستخدم بفقدان وزن مؤقت، يرافقه خسارة جانب كبير من الصحة العامة، التي تظهر أعراضها بضعف عام في الجسم، التي تجعل الجسد أكثر بدانة بعد استعادة الوزن مرة أخرى، والتسبب بمجموعة من المشاكل الصحية الأخرى.

ويرى الخبراء من عيادة "هارلي ستريت" للتغذية في لندن، ضرورة اعتماد نظام غذائي معتمد طبياً من قبل المختصين، مع أهمية الالتزام بأي نوع من أنواع الرياضة، لا سيما الجري والمشي السريع، للحفاظ على صحة العضلات، وضمان عدم حدوث ترهلات في الجلد.

ووفقاً لما نقلته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، فإن المعدل الطبيعي لخسارة الوزن بحسب الجداول الغذائية المعتمدة عالمياً، يجب أن يكون بمقدار نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام واحد أسبوعياً، فيما نقلت الصحيفة عن اختصاصية التغذية البريطانية "ريانون لامبرت" من عيادة "هارلي ستريت" ضرورة الابتعاد عن بعض العادات، والالتزام بالعادات الصحية المعتمدة طبياً.

فريق الملتميديا في "الخليج أونلاين" أعدَّ الإنفوجرافيك التالي يوضح فيه العادات الخطيرة الشائعة لإنقاص الوزن وكذلك الطرق الصحية.

29-11-2017-6