• العبارة بالضبط

إنفوجرافيك.. أفضل اللاعبين العرب في 2017

كشفت "فوربس الشرق الأوسط"، النسخة العربية من المجلة الأمريكية الشهيرة (FORBES)، عن قائمة أفضل 10 لاعبين عرب لكرة القدم في العالم لعام 2017 من أصل 100 لاعب تم الاطلاع على بياناتهم وأرقامهم وإحصائياتهم.

ورُتّب اللاعبون بناء على إجمالي الدقائق التي لعبوها مع أنديتهم هذا العام لغاية الـ 9 من نوفمبر 2017، والجوائز التي تلقوها، ومراكز أنديتهم في ترتيب الأندية الأحدث للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، فضلاً عن عدد المباريات التي خاضوها مع منتخباتهم الوطنية في مسابقات الفيفا، إضافة إلى أعمارهم؛ إذ نال اللاعبون الأصغر سناً نقاطاً أعلى في التقييم.

وجاء "الفرعون" المصري، محمد صلاح، على رأس قائمة "فوربس الشرق الأوسط"؛ فبعدما تألق اللاعب بشدة مع نادي العاصمة الإيطالية روما في النصف الأول من العام، أكمل النجم الشاب مسيرته الرائعة بألوان ليفربول الإنجليزي، الذي قدم إليه في فترة الانتقالات الصيفية.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على سجل المشاركات العربية بكأس العالم

وأثبت "صلاح" أنه صفقة ناجحة بامتياز لفريق المدرب الألماني يورغن كلوب، في ظل تربعه على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، على حساب أسماء كروية من العيار الثقيل، علاوة على حصده جائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017، كما يُعد المرشح الأوفر حظاً لنيل الجائزة الفردية التي يُقدمها الاتحاد الأفريقي للعبة.

وتفوق صلاح على الجزائري ياسين براهيمي، الذي حلّ ثانياً في قائمة "فوربس الشرق الأوسط"، ومواطنه فوزي غلام، الذي يتألق بشدة ضمن صفوف نابولي الإيطالي.

فريق الملتيميديا في "الخليج أونلاين" أعد الإنفوجرافيك التالي، الذي يُسلط الضوء على قائمة أفضل 10 لاعبين عرب في العالم لعام 2017، وسط هيمنة جزائرية؛ بواقع ستة لاعبين، في حين يبرز لاعبان مصريان ومثلهما من المغرب.

thumbnail_11-12-2017-14