إنفوجرافيك.. نجوم من ذهب تألقوا في دورات "كأس الخليج"

تحظى بطولات كأس الخليج العربي لكرة القدم بمتابعة جماهيرية جارفة في دول مجلس التعاون؛ حيث شكلت منذ انطلاقها في عام 1970، مناسبة لـ"لمّ شمل" الخليجيين، خاصة في ظل إقامتها بين الدول المشاركة بشكل دوري ومنتظم.

وعلى مدار تاريخها، تميزت بطولات ومباريات كأس الخليج العربي بالإثارة والندية والتشويق بين مختلف المنتخبات المشاركة، وهنا يدور الحديث حول المنتخبات الخليجية الستة، إضافة إلى المنتخبين العراقي واليمني.

اقرأ أيضاً:

إنفوجرافيك: الكويت في الصدارة.. هؤلاء أبطال كأس الخليج لكرة القدم

ومنذ البطولة الأولى التي أقيمت بالبحرين، وحتى النسخة الأخيرة التي احتضنتها السعودية في 2014، بزغ نجم العديد من اللاعبين؛ بفضل قدراتهم التهديفية العالية، ومهاراتهم الكروية اللافتة فوق "المستطيل الأخضر"، علاوة على تألق حراس المرمى؛ حيث ترك بعضهم بصمة "لا تُنسى" ولا تزال عالقة في الأذهان حتى الآن.

ولا يُمكن نسيان التألق الكبير لنجوم "الأزرق" الكويتي؛ جاسم يعقوب ومحمد إبراهيم وجاسم الهويدي وغيرهم، فضلاً عن الثلاثي السعودي سعيد غراب وماجد عبد الله ومحمد الدعيع وآخرين، في حين لعب الثنائي القطري مبارك مصطفى وجفال راشد دوراً كبيراً مع "العنابي" في بطولات كأس الخليج العربي، إضافة إلى إبداع آخرين مع منتخبات الإمارات وعُمان والعراق والبحرين.

اقرأ أيضاً:

إنفوجرافيك.. أفضل اللاعبين العرب في 2017

فريق الملتيميديا في "الخليج أونلاين" أعد الإنفوجرافيك التالي، الذي يُسلط الضوء على أبرز اللاعبين الذين صنعوا تاريخهم بأحرف من ذهب، مع وجود لاعبين آخرين بطبيعة الحال تركوا بصمة في بطولات "كأس الخليج".

thumbnail_20-12-2017-7