إنفوجرافيك.. محمد صلاح صائد "الجوائز" الفردية

بصم النجم المصري، محمد صلاح، على عام مذهل في 2017؛ بتألقه بشكل لافت ضمن صفوف روما الإيطالي في النصف الأول، قبل مواصلة مسيرة الإبداع والتوهج فوق "المستطيل الأخضر" بقميص ليفربول الإنجليزي، الذي انتدبه في فترة الانتقالات الصيفية المنصرمة، مقابل 39 مليون جنيه إسترليني.

كما تألق "الفرعون الصغير" مع منتخب بلاده؛ إذ قاده لبلوغ نهائيات كأس العالم 2018، للمرة الأولى منذ نسخة 1990 التي أقيمت بإيطاليا؛ أي بعد غياب دام 28 عاماً، فضلاً عن الوصول إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي احتضنتها الغابون، مطلع العام الفائت (كان 2017).

وإزاء ذلك، كان طبيعياً أن يفرض "أبو مكة" هيمنة مُطلقة على الجوائز الفردية لعام 2017؛ بفوزه بجائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كأفضل لاعب، إضافة إلى جائزة شبكة "بي بي سي" البريطانية، التي نصبته أفضل لاعبي القارة السمراء، إلى جانب عديد الجوائز الأخرى.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. أفضل اللاعبين العرب في 2017

فريق الملتيميديا في "الخليج أونلاين" أعد الإنفوجرافيك التالي، الذي يُسلط الضوء على مسيرة محمد صلاح، والتي بدأت بارتداء قميص "المقاولون العرب" المصري، قبل أن يرحل إلى بازل السويسري، ومنه إلى تشيلسي الإنجليزي.

ولم يحظَ صلاح بفرصة اللعب أساسياً مع الفريق اللندني، ليضطر إلى الرحيل عن "ستامفورد بريدج" إلى الدوري الإيطالي ويخوض تجربتين من بوابة فيورنتينا وروما، قبل أن يستقر في قلعة "أنفيلد" معقل ليفربول.

thumbnail_07-01-2018-6