إنفوجرافيك: ما هي أكبر حقول النفط السعودية المعرضة للخطر؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gjj8rd
Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 21-09-2019 الساعة 10:04

يعكس الهجومان اللذان تعرضت لهما منشأتا نفط سعوديتان، السبت 14 سبتمبر 2019، مدى الخطر الذي بات يهدد المنشآت النفطية في المملكة، إحدى أكبر مصدر للخام في العالم.

وأدخل الهجومان السعودية دائرة الخطر النفطي وربما المالي، خاصة أنهما تسببا في توقف نصف الإنتاج السعودي، والذي سيستمر لأيام وربما لأسابيع، وهو ما يؤثر بشكل كبير على إيرادات الموازنة السعودية التي تعاني من عجز يقدر بنحو 131 مليار ريال "ما يعادل 35 مليار دولار"، خلال العام الجاري 2019.

وأقرت السعودية بوقوع هجوم بطائرات مسيرة مفخخة على منشآت نفطية سعودية "بقيق وهجرة خريص"، بعدما أعلن الحوثيون في اليمن ضرب منشآت حيوية سعودية في "عملية عسكرية كبرى".

وفي 17 أغسطس الماضي، قالت وزارة الطاقة السعودية إن إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي جنوب شرقي السعودية "تعرضت لهجوم إرهابي".

وفي خضم التوتر الذي حصل في مايو الماضي، باستهداف أربع ناقلات نفط في الخليج، لم يمر يومان حتى استهدفت طائرات من دون طيار محطتين لضخ النفط تابعتين لشركة "أرامكو" في عفيف والدوادمي في وسط المملكة، ليؤكد هجوم السبت أن المنشآت النفطية في المملكة أصبحت في خطر دائم.

وفي هذا الإنفوجرافيك يستعرض "الخليج أونلاين" معلومات عن أكبر حقول النفط في السعودية المعرضة للخطر وللقصف مرة أخرى.

مكة المكرمة