"أبل" تخسر صدارتها بالسوق لصالح شركة صينية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LvWnrz

سامسونغ بقيت في المقدمة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 10-08-2019 الساعة 11:54

خسرت شركة "آبل" الأمريكية في سوق الهواتف الذكية مرة جديدة، وفقدت المركز الثالث لصالح شركة "أوبو" الصينية الأقل شهرة منها.

وذكرت وكالة "أ ف ب" الفرنسية أنّ أرقام المبيعات، في الربع الثاني من العام الحالي، جمعتها مؤسسة "كاونتربوينت" لأبحاث السوق، مظهرة تراجع "آبل".

وجاء هاتف "آيفون" الشهير في المرتبة الرابعة في المبيعات العالمية مع 35.3 مليون جهاز، في مقابل 36.2 مليوناً للصيني "أوبو"، على ما أفادت شركة "آي إتش ماركت".

وأشارت الوكالة إلى أنّ عملاق التكنولوجيا الأمريكي توقفت عن نشر بيانات مفصلة عن مبيعات جهاز "آيفون".

وتسعى "آبل" لتثبت أنها قادرة على تسجيل النتائج الجيدة بعيداً عن منتجها الرئيسي "آيفون"؛ بفضل أجهزة وخدمات تساعدها على تعويض تراجعها في سوق الهواتف الذكية.

ومن أواخر أبريل إلى يونيو الماضيين، شكلت إيرادات مبيعات "آيفون" أقل من نصف رقم أعمال المجموعة، للمرة الأولى، لكن الشركة تمكنت من تحسين إيراداتها بنسبة 1%، رغم تراجع إيرادات "آيفون" بنسبة 12%.

وأكّدت شركات أبحاث سوق أخرى أنّ "آبل" حافظت على المركز الثالث رغم تراجع مبيعات "آيفون".

والأربعاء الماضي، كشفت "سامسونغ" الكورية الجنوبية عن جهازها الجديد "جالاكسي نوت 10"، محافظة على المرتبة الأولى بأشواط مع 23% من السوق ببيعها 75.1 مليون جهاز، متقدمة على "هواوي" مع حصة 18%، إثر بيعها 58.7 مليون هاتف ذكي.

من جانب آخر قالت شركة "كاونتربوينت إنترناشونال" إن شركة "هواوي" ستتأثر في المستقبل سلبياً بوضعها على القائمة السوداء من قبل واشنطن، مع أن مبيعاتها استمرت بالارتفاع في الربع الثاني.

وفي المجموع حققت الشركات الصينية "هواوي وأوبو وفيفو وريلم وشاومي" حصة قياسية بلغت 42% من السوق في الربع الثاني، بحسب "كاونتربوينت".

مكة المكرمة