أبوظبي تحتضن القمة العالمية للسياحة الحلال

الفعاليات يحتضنها مركز أبوظبي للمعارض

الفعاليات يحتضنها مركز أبوظبي للمعارض

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 18-10-2015 الساعة 16:41


تحتضن إمارة أبوظبي، الاثنين، فعاليات "القمة العالمية للسياحة الحلال"، التي تستمر 3 أيام، في مركز أبوظبي للمعارض "أدنيك" من خلال "المعرض والمؤتمر الإسلامي للسياحة والسفر 2015"، الذي سيركز على تعزيز السياحة الداخلية بين الدول الـ57 الأعضاء في "منظمة التعاون الإسلامي".

ومن المتوقع، وفقاً للصحافة المحلية أن تشهد القمة مشاركة دولية رفيعة المستوى من الجهات الحكومية والجمعيات السياحية، بالإضافة إلى أبرز المشغلين السياحيين من القطاع الخاص ورواد تمويل مشاريع السياحة الإسلامية.

ويتضمن "المعرض والمؤتمر الإسلامي للسياحة والسفر 2015" معرضاً يستقطب أكثر من 200 مشارك، في حين سيحضر المؤتمر أكثر من 1000 مشارك، ويشمل جلسات رئيسية وندوات نقاشية وحوارات وزارية، فضلاً عن تقديم 150 عرضاً توضيحياً لنحو 70 متحدثاً عالمياً.

ومن المقرر أن يتم بعد غد الثلاثاء إعلان وتكريم الفائزين بجوائز الدورة الجديدة، بحضور نخبة من المسؤولين الحكوميين والمهنيين والمتخصصين؛ من أجل تطوير الاستثمار في السياحة العالمية الحلال.

يشار إلى أن قائمة المرشحين للفوز بالجوائز تضم أكثر من 13 فئة؛ منها أفضل شركة طيران للمسافرين الحلال، وأفخم فندق للأسر الصديقة، وأفضل الوجهات السياحية الحلال، ومشغلي الجولات والرحلات السياحية الحلال، فضلاً عن أفضل وجهات الطهي الحلال.

مكة المكرمة