أبوظبي تسجل أعلى نسبة إشغال فندقي منذ بدء وباء كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d3k5b7

أسعار الغرف ارتفعت أيضاً في دبي

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 14-07-2021 الساعة 16:38

كم نسبة الإشغال في فنادق أبوظبي؟

%68.5.

كم عائد الغرف المتاحة؟

219.81 درهماً (59.67 دولاراً).

ارتفع الإشغال الفندقي في العاصمة الإماراتية أبوظبي في يونيو الماضي إلى أعلى مستوى منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

ووصلت نسب الإشغال في فنادق أبوظبي، حسب بيانات شركة الأبحاث "STR"، المنشورة اليوم الأربعاء، إلى 68.5% الشهر الماضي، فيما بلغ عائد الغرفة المتاحة، وهو مقياس رئيسي للربحية، 219.81 درهماً (59.67 دولاراً)، وهو الأعلى منذ فبراير.

وأوضحت "STR"، في وقت سابق من هذا العام، أن أسعار الغرف ارتفعت أيضاً في دبي، حيث تستضيف الإمارة معرض إكسبو 2020 الدولي في أكتوبر، وتهدف إلى إجراء 25 مليون زيارة فريدة، فيما تأمل أن يكون دفعة كبيرة لقطاع السياحة الرئيسي.

وتجنبت الإمارات إلى حد بعيد عمليات الإغلاق منذ خروجها من فترة إغلاق وحيدة العام الماضي، في حين أعلنت أبوظبي عن بعض القيود والخطط لتقييد الأماكن العامة للمُلقحين ابتداء من أغسطس المقبل.

ويأتي قطاع الفنادق في مقدمة القطاعات التي تأثرت بتداعيات جائحة كورونا، عالمياً وخليجياً، حيث هبطت إجراءات الإغلاق التي طبّقتها الحكومات للحد من تفشي الوباء بمدخولات هذا القطاع إلى مستويات غير مسبوقة من التدني.

ومع بدء تفشي الوباء بالمنطقة، في مارس الماضي، اضطرت غالبية الفنادق والمطاعم الخليجية لتخفيض رواتب موظفيها، وإعطائهم إجازات تصل إلى 90 يوماً، والاستغناء عن كثير منهم؛ لتقليل نسبة الخسائر المالية التي لحقت بها من جراء إلغاء الحجوزات، وتوقف السياحة.

مكة المكرمة