أبوظبي تسمح بعمل المطاعم خارج المراكز التجارية وفق شروط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2P7rEa

المطاعم أغلقت أبوابها أمام الزبائن لثلاثة أشهر

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 17-06-2020 الساعة 14:55
- ما هي الإجراءات التي ستلتزم بها المطاعم والمقاهي؟

الشروط الوقائية؛ مثل: التعقيم وارتداء الكمامات والالتزام بالمسافة الآمنة وقياس درجات الحرارة.

- كم عدد إصابات كورونا في الإمارات حتى اليوم؟

 42 ألفاً و982 حالة، بعد إعلان وزارة الصحة، الأربعاء، تسجيل 346 إصابة جديدة.

سمحت الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ للحد من انتشار فيروس "كورونا"، اليوم الأربعاء، باستئناف نشاط المطاعم والكافتيريات والمقاهي خارج المراكز التجارية على مستوى إمارة أبوظبي، وفق تعليمات صحية محددة.

وأصدرت الهيئة تعميماً بألا تتجاوز الطاقة الاستيعابية 40%، وإجراء فحص لجميع العاملين للتأكد من خلوهم من الفيروس، واقتصار الزوار على الفئة العمرية من 12 إلى 60 عاماً، والالتزام بالتباعد الاجتماعي وترك مسافة 2.5 متر بين الطاولات، وألا يزيد عدد الزبائن لكل طاولة عن 4 أشخاص.

ووفقاً لصحيفة "البيان" المحلية، فقد أكد التعميم أهمية استخدام الكمامات والقفازات من قبل الموظفين طوال الوقت، وعلى أن يلتزم بها الزبائن أثناء الدخول والخروج.

وسيتم إجراء تعقيم وتنظيف شامل ويومي لكافة الأسطح والمعدات والمرافق، وتعقيم الطاولات والمقاعد بعد كل استعمال، وإلغاء أماكن الانتظار.

وحظرت التعليمات تقديم خدمة البوفيه المفتوح، ونماذج الطعام، وضيافة الاستقبال، والشيشة. واشترطت الدائرة إجراء فحص حرارة للجميع قبل الدخول.

كما منعت دخول أي شخص تظهر عليه أعراض ارتفاع درجات الحرارة. واشترطت التعليمات أن تتماشى ساعات التشغيل مع ساعات برنامج التعقيم الوطني.

واشترطت الهيئة استعمال أدوات الطعام ذات الاستخدام لمرة واحدة، وفي حال وجود أجهزة غسيل الصحون الحرارية، يجوز استخدام الأدوات ذات الاستخدام المتعدد بما يضمن تعقيمها على درجات الحرارة المناسبة مع إتاحة المعقمات وغسول اليدين عند المداخل.

يأتي ذلك ضمن الإجراءات التي بدأتها الإمارات قبل نحو أسبوعين لتخفيف القيود التي فرضتها، في مارس الماضي، للحد من انتشار كورونا، والتي أدت لإغلاق جميع المطاعم والمقاهي طوال الشهور الثلاثة الماضية، والاكتفاء بخدمة توصيل الطعام للمنازل.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس في الإمارات 42 ألفاً و982 حالة، بعد إعلان وزارة الصحة، الأربعاء، تسجيل 346 إصابة جديدة.

مكة المكرمة