أبوظبي.. محكمة تعيّن حراساً قضائيين على "إن إم سي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9Vob3p

مجموعة شركات إن إم سي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 28-09-2020 الساعة 10:39

 ما سبب تعيين حارسين قضائيين على إن إم سي؟

بسبب خضوع المجموعة لاضطراب بشأن أوضاعها المالية.

كم عدد الشركات التي شملها القرار ضمن مجموعة "إن إم سي؟

36 شركة تابعة للمجموعة.

أصدرت محكمة إماراتية، أمس الأحد، قراراً بتعيين حارسين قضائيين لعدد من الشركات والأعمال التابعة لـ"مجموعة إن إم سي" للرعاية الصحية.

وقالت صحيفة "الإمارات اليوم" إن محاكم سوق أبوظبي العالمي عينت ريتشارد فليمينج، وبن كيرنز، من "شركة ألفاريز آند مارسال"، حارسين قضائيين لعدد من الشركات والأعمال التابعة لـ"مجموعة إن إم سي" للرعاية الصحية.

وذكرت أن القرار يشمل 36 شركة تابعة للمجموعة في دولة الإمارات، والذي بموجبه سيتمكن الحارسان القضائيان من إجراء إعادة هيكلة مالية لمعالجة المستويات المرتفعة من الديون المترتبة على المجموعة، التي تم الإعلان عنها سابقاً خلال العام الجاري.

ووفقاً للصحيفة، "ستتمكن إن إم سي من الحصول على تسهيلات تمويلية إضافية بقيمة 325 مليون دولار، وحمايتها من إجراءات الدائنين، مع الإشارة إلى أن هذا القرار لا يشمل الشركات التابعة للمجموعة خارج دولة الإمارات".

وأوضحت أنه بناءً على هذا القرار "ستخضع مجموعة إن إم سي لإجراءات الوصاية بشكل محدود، حيث سيواصل فريق الإدارة الحالي لـمجموعة إن إم سي الإشراف على العمليات التشغيلية اليومية لخدمات الرعاية الصحية، بينما سيشرف الحارسان القضائيان على إجراءات إعادة الهيكلة المالية".

وأضافت: "ستستمر جميع المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات الخاضعة للوصاية بتقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى، من دون أي تغيير وضمن أفضل المعايير العالمية، كما سيعمل فريق الإدارة للمجموعة والحارسان القضائيان بالتنسيق مع الجهات الحكومية والهيئات التنظيمية والتشريعية والأطراف المعنية ذات الصلة".

وتعتبر "إن.إم.سي" للرعاية الصحية أكبر مزود خاص للرعاية الصحية في الإمارات، وتدير أكثر من 200 منشأة تشمل مستشفيات وعيادات وصيدليات، وقد غادر رئيس مجلس إدارتها السابق، الملياردير الهندي بي آر شيتي، الإمارات بعد اتهامه بارتكاب عملية احتيال كبيرة كلفت أبوظبي نحو 6.6 مليارات دولار.

وخضعت إن إم سي هيلث، الشركة القابضة لمجموعة مستشفيات والمدرجة في لندن، للوصاية الإدارية في أبريل الماضي، بعد أشهر من اضطراب بشأن أوضاعها المالية.

مكة المكرمة